جديد وحصريات الساحرفكر وثقافة

تحميل كتاب نبوءة آمون pdf – خالد الغمري

تحميل كتاب نبوءة آمون pdf – خالد الغمري مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب نبوءة آمون pdf – خالد الغمري يتناول بعضا مما فعله الاستخدام الكثيف للإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي

مثل فايسبوك وتويتر وغيرهما بالثقافة والمعرفة واللغة ونفوس البشر وعقولهم والعلاقات بينهم والإعلام والسياسة والأمن والأعمال وغيرها.
يقدم الكتاب ملخصا سريعا لتاريخ الإنترنت منذ بداياتها الأولى في وزارة الدفاع الأمريكية وسط أجواء الحرب الباردة حتى وصولها إلى آلاف الملايين من البشر في كل مكان في العالم، ثم يتناول بعضا الجوانب مما فعلته سرعة انتاج المعلومات وتداولها بالعالم، كيف غيرت جوجل عالم الاقتصاد والسياسة والثقافة، ماذا فعل فايسبوك وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي بالعلاقات بين البشر وآداب الحوار، وكيف تحولت العلاقات والمشاعر الإنسانية إلى مجموعة من الأزرار والرموز، كيف تتجسس أمريكا على شبكة الإنترنت والاتصالات في العالم وتأثير ذلك على خصوصية مستخدمي الإنترنت، كيف تستخدم بعض الحكومات والأشخاص والأحزاب والجماعات الإنترنت في تضليل الرأي العام بالصور والشائعات وأنصاف الحقائق، الموجة الثانية من الإنترنت وتمكين الجماهير وإزاحة النخبة وما يعنيه ذلك لجودة الثقافة والمعرفة واللغة، وأخيرا الدور الذي تلعبه مواقع التواصل الاجتماعي في الصراع بين الأجيال.
وتفاصيل أخرى صغيرة.

تحميل كتاب نبوءة آمون

الكتاب يستحق النجوم الخمسة بجدارة؛ من ناحية غزارة المعلومات وتوثيقها وتحليلها، من ناحية حيادية الكاتب في تقديم أفكاره، فضلا عن حنكته وأسلوبه الممتع. الكتاب كذلك مجمله عشر فصول، مرتبة ترتيبا زمنيًا ومنطقيًا، بداية من فكرة الاختراعات في الأساس، مرورًا بنشأة الإنترنت، ثم مؤسساته العظمى (جوجل، وما إليها)، وصولاً لعصرنا الحالي وما آل إليه الإنترنت، وما وصلنا نحن إليه معها.

حيادي، غزير المعلومات، ممتع، صادم، مثير للقلق، مفيد جدا، رائع جدا. أنصح بقراءته بشدة، وخاصة أن يلمس عصبًا حيويًا في حياة الشباب والمواطن العادي، وأخصهما بالذكر هنا إذ أن الكتاب موجه لغير المتخصصين (المواطن العادي)، والتمست أنه موجه للشباب بصفة خاصة، وهي الفئة التي يوليها دائما دكتور خالد بعنايته الشخصية والأكاديمية. وكما ذكرت، فالكتاب يفتح بابًا واسعًا على عالم الإنترنت، وتأثيرها السلبي والإيجابي (مع بعض التركيز على السلبيات)، والعالم الافتراضي أصبح عالمًا موازيًا للعالم الواقعي، والعالم الافتراضي غدا يعيش فيه أغلبية الشباب في وقتنا هذا.

 

كتاب نبوءة آمون – خالد الغمري

وليس هذا أجمل ما في الأمر، فالجميل والممتع في “نبوءة أمون” أن دكتور خالد الغمري يستهل كتابة بتاريخ الإنترنت، وهي معلومة في الغالب مجهولة لدى أكثر الشباب على كثافة استخدامهم للشبكة، والأجمل أيضًا أن الكتاب يفتح نوافذ على قضايا على قدر بالغ من الأهمية والخطورة لا تخطر على بال مستخدم الشبكة العادي على بال قط، ما لم يكن مهتمًا متابعًا؛ منها تمكين الجماهير، الإعلام البديل وإزاحة النخبة الإعلامية التقليدية، قصة جوجل وما تعرفه وما لا تعرفه عنها -وهو الأكثر-، صناعة الكذب، الدول والدور المخابراتي وصناعة التجسس على الإنترنت، وتخرج من هذا الكتاب وأنت متشكك في الإجابة على السؤال: “هل أنحن آمنون على الإنترنت؟”

الكتاب مفيد جدًا، ممتع جدًا، موثق المعلومات، محلى بالقصص والاخبار. يستحق النجوم الخمس بجدارة

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب نبوءة آمون pdf – خالد الغمري
تحميل كتاب نبوءة آمون pdf – خالد الغمري

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى