جديد وحصريات الساحركتب سياسية

تحميل كتاب كل جيش الكرملين pdf – ميخائيل زيغار

تحميل كتاب كل جيش الكرملين pdf – ميخائيل زيغار مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب كل جيش الكرملين pdf – ميخائيل زيغار من المتعارف عليه في روسيا، أن جميع القرارات يتخذها شخص واحد: فلاديمير بوتين. هذا صحيح جزئياً. في الحقيقة، جميع القرارات يتخذها بوتين. لكن بوتين ليس شخصاً واحداً. إنه عقل جمعي كبير. عشرات، بل ومئات من الناس يخمّنون يومياً ماهي القرارات التي يجب أن يتخذها بوتين. وفلاديمير بوتين نفسه يخمن طيلة الوقت، ما هي القرارات التي عليه اتخاذها، كي يكون ذا شعبية، كي يكون مفهوماً ويحظى بتأييد “فلاديمير بوتين الجمعي الكبير”.
إن هذه أسطورة مهمة جداً: أن كل شيء في روسيا متعلق ببوتين، ومن دونه سيتغير كل شيء وصورة بوتين الحالية – القيصر الروسي الرهيب – قد صيغت له، وغالباً من دون مشاركته: من قبل الحاشية، والشركاء الأجانب، والصحافيين.
فلاديمير بوتين الجمعي هذا كان يشيد طيلة هذه السنوات ذكرياته، كي يثبت لنفسه أنه على حق. كي يقنع نفسه بأن أفعاله منطقية وأن لديه خطة واستراتيجية، وأنه لم يرتكب أخطاء، بل كان مضطراً إلى التصرف على هذا النحو، لأنه كان يصارع الأعداء، ويخوض حرباً قاسية ومستمرة.
لهذا فإن كتابي هو تاريخ حرب متخيلة. حرب يُحظر عليها أن تنتهي، وإلا سنضطر إلى الاعتراف بأنها لم تكن موجودة أصلاً.
نحن جميعاً اخترعنا لأنفسنا شخصية بوتين التي تروقنا. وعلى الأغلب، لن تكون الشخصية الأخيرة.

كتاب كل جيش الكرملين – ميخائيل زيغار

الكرملين هو مقر الحكم في روسيا ما يوازي البيت الأبيض في أمريكا، وكما يظهر في العنوانين الرئيسي والجانبي، الكتاب يتحدث عن خمسة عشر سنة من تاريخ روسيا المعاصرة بدءاً من عام ٢٠٠٠ إلى ٢٠١٥، عن كبار رجال السياسة في روسيا المحيطين ببوتين، والذين كان لهم دور في مسار الأحداث، وكيف تحول بوتين من رئيس كان يبذل كل جهده ليحسن علاقته مع الغرب ويكون منهم، إلى رئيس يقود دولة منعزلة تشعر بالعداء تجاه كل منهم.
.
وكما يقول الكاتب في بداية الكتاب “بوتين ليس شخصاً واحداً، إنه عقل جمعي كبير” ثم يختمه في النهاية بقوله “يعرض هذا الكتاب أن بوتين، كما نتصوره، لا وجود له في الطبيعة .. إن صورة بوتين الحالية -القيصر الروسي الرهيب- قد صيغت له وغالباً من دون مشاركته: من قبل الحاشية ، والشركاء الأجانب والصحافيين.”
.
لم أتصور يوماً أن أقرأ كتاباً غير روائياً بهذا الحجم وأستمتع فيه بكل أجزاءه دون أن أشعر بالملل أو التعب رغم موضوعه المعقد، لا أبالغ لو قلت أن أسلوب الكاتب يكاد يكون روائياً، بسرد رائع ومميز، صرت أتمنى فعلاً أن كل المواضيع السياسية والإجتماعية التي تهمني أجد لها كتاباً كُتب بهذه الطريقة، ومع هذا الكتاب أظن أن حتى أقل المهتمين بموضوعه سيروقهم إياه ويستمتعون به.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب كل جيش الكرملين pdf – ميخائيل زيغار
تحميل كتاب كل جيش الكرملين pdf – ميخائيل زيغار

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى