جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية كوخ العم توم pdf – هارييت بيتشر ستو

تحميل رواية كوخ العم توم pdf – هارييت بيتشر ستو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية كوخ العم توم pdf – هارييت بيتشر ستو ترسم هذه الرواية صورةً مُحزنةً عن حياة العبيد في الولايات المُتَّحدة الأمريكية في القرن التاسع عشر، وتُسلِّط الضوءَ على مظاهر مُعاناتهم تحت وطأة العبودية.

يكتشف «العم توم» — وهو عبدٌ أسود يعمل في مَزارع السيد «شيلبي» — أن سيده يعاني هو الآخر ولكن تحت وطأة الديون، وأنه أصبح مُجبرًا على بيعه، بالإضافة إلى طفلٍ صغير آخر، هو ابن «إلايزا» خادمة زوجة السيد «شيلبي». لكن «إلايزا» تُقرِّر الهربَ مع طفلها بعد أن فقدت زوجها واثنين من أبنائها بسبب قوانين العبودية، بينما يختار «العم توم» ألَّا يُخيِّب أملَ سيده، الذي وعده بأنه سيشتريه من التاجر «هالي» مرةً أخرى حالما تتيسر أموره.

 

نُشرت هذه الرواية في عام ١٨٥٢، ولاقت نجاحًا كبيرًا؛ حيث اعتُبرت الرواية الأكثر مبيعًا في القرن التاسع عشر، ويُنسبُ إليها الفضل في أنها قد ساعدت على إثارة الوعي العام في المجتمع الأمريكي لمناهضة الرِّق وإلغاء قوانين العبودية، بل يُقال إنها قد ساهمت في نشوب الحرب الأهلية الأمريكية.

رواية كوخ العم توم – هارييت بيتشر ستو

دائما في هذه الحياه ، يجب ان يموت الكثيرين ، و يضطهد اخرين ، حتى تبرز اهمية قضية الى النور ، لماذا يتطلب الحصول على ابسط الحقوق الكثير و الكثير من الدماء ؟! من اعطى للبشر حق بيع و شراء بعضهم فقط لانهم مختلفين في لون البشرة ؟ ربنا الذي خلقنا ، خلقنا متساويين ، يال جبروت اصحاب البشرة البيضاء ، و يالوقاحتهم ، نكلوا و قتلوا الكثيرين من اصحاب البشرة السوداء ،

 

اخترعوا نظريات تقلل من شأنهم ، و تعلي قيمة الرجل الابيض الفارغ ، كل ذلك القهر و العذاب ، انتهى بشجاعة من هم امثال العم توم ، و الاحرار من اصحاب البشرة السوداء ، الذين رفضوا ان يباعوا كالسلع ، امنوا بحقهم في الحرية ، في الحياة ، و في كسب اجورهم .
لذلك سيبقى كوخ العم توم ، رمزا لنهاية حقبة سوداء جدا .
صدقا كان كتاب رائع

 

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية كوخ العم توم pdf – هارييت بيتشر ستو
تحميل رواية كوخ العم توم pdf – هارييت بيتشر ستو

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى