جديد وحصريات الساحركتب تاريخكتب علمية

تحميل كتاب كوكب في حصاة pdf – يان زالاشفتش

تحميل كتاب كوكب في حصاة pdf – يان زالاشفتش مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب كوكب في حصاة pdf – يان زالاشفتش يحكي هذا الكتاب قصة تاريخ الأرض السحيق، يتتبّع حياة حصاة ملقاة على شواطئ ويلز، حصاة عادية كغيرها من الحصى تجمع معظم ذرات عناصر الأرض.
بدأت حياتها بظهور الكون بعد الإنفجار العظيم، وانتهى بها الأمر إلى الإستقرار على قيعان البحار والمحيطات القديمة.
ومن هناك بدأت تخوض غمار الكثير من الأحداث، فتناولتها تحرّكات القشرة الأرضية، وتتابعت عليها أجيال من متعدّدات الخلايا، وتشكّل فيها الوقود العضوي، وتناوبت عليها العصور الجليدية، وضربتها الزلازل وأثرت فيها النيازك، بل إن أفعال البشر وقنابلهم النووية تركت أثرها عليها.
والكتاب في كل ذلك يجمع علوماً شتّى يبني عليها ذلك التاريخ الطويل للأرض: من فيزياء الفلك، إلى حركة الصفائح، وعلوم المعادن، ودراسة المحيطات، وتحليل الأحافير – وهو الموضوع الذي استغرق الكثير من صفحاته – وعلوم أخرى متفرّعة عن تلك العلوم.
ويمضي الكتاب إلى ما هو أبعد من دراسة التاريخ الماضي، فيحاول التنبؤ بمستقبل هذا الكوكب الجميل، وما ستؤول إليه صخوره وذرّاته عندما تذرى في فضاء الكون الفسيح.

يروي يان زالاشفتش قصة تاريخ كوكب الأرض الباطني، بتتبع قصة حياة حصاة ملقاة على شواطئ ويلز. جامعاً بين السرد القصصي وسحر التقنيات ومفاتن المخيلة . متعمقاً بالتحليل والدرس في التاريخ الجيولوجي للأرض – الزمن الجيولوجي- المعادن- الصخور -الأحافير- و ال جيوفيزياء، وأخرى . راصداً أحداث كوكب الأرض، ونموه من الباطن السحيق حتى قشرة السطح، منذ الخليقة( بعد الانفجار العظيم ) حتى زمننا الراهن. ولم يغفل عن النشاط الإنساني وجرائمه وكيف غير من ديموغرافية الحياة على هذا الكوكب وطبيعته، والذي بات وجوده بحد ذاته فوضى، و تهديد شديد اللهجة لأمنا الأرض. كما وضع في آخر الكتاب تصور حدسي لمآل مستقبل الكوكب الأزرق.

كتاب رائع لمحبي العلوم.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب عوالم المحيط : من هنا

2 – كتاب كوكب في حصاة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب كوكب في حصاة pdf – يان زالاشفتش
تحميل كتاب كوكب في حصاة pdf – يان زالاشفتش

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى