فكر وثقافة

تحميل كتاب كيف تفكر المرأة pdf – سيمون دي بوفوار

تحميل كتاب كيف تفكر المرأة pdf – سيمون دي بوفوار مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب كيف تفكر المرأة pdf – سيمون دي بوفوار لما تجد إمرأة مثل سيمون دي بوفوار عندها من الشجاعة في الخوض في نفس المرأة بهذا الشكل الجريء. كتاب به الكثير من الإعترافات عن نفس المرأة الداخلية و كيف تفكر في الأمور بينها و بين الرجل. أعتقد أن قراءة هذا الكتاب مهمة للرجال لكي يعرفوا كيفية تفكير المرأة و الدوافع الداخلية عند إتخاذ القرارات الهامة. و أيضا هامة جدا للسيدات لكي يستطيعوا السيطرة على غرائزهم لكي تصبح العلاقة الزوجية أكثر تجاحا.

تحميل كتاب كيف تفكر المرأة – سيمون دي بوفوار

و لكن عند قرائتكم لهذا الكتاب يجب الإنتباه لإختلاف المجتمع الغربي عن المجتمع الشرقي، حيث أن هناك الكثير من النقاط التي ممكن أن تكون مقبولة في المجتمع الغربي و غير مقبولة في المجتمع الشرقي. مع أنني أعتقد أن نفس المرأة هي هي في أي مجتمع كان و خاصةً عندما يقترن الموضوع بعلاقتها بالرجل.

تحميل كتاب كيف تفكر المرأة pdf

كتاب يستحق القراءة لفهم حقيقة المراة وطبيعة تفكيرها وينتفع بقرائته الرجال لفهم مزاج الانثى وعقليتها .فسيمون بوفوار وفقت بعرض الدوافع التي تحكم سلوك المراة وتصرفاتها ..وعبر ادراك طبيعتها يستطيع الطرف الاخر من سد ثغرة المشاكل والخلافات بينهما وكذلك تقدر الانثى ان تفهم شخصيتها فاغلب المشاكل التي تقع بها المراة هو جهلها لكل ما يحيط بكينونتها وغرائزها.. بدات الكاتبة بتفصيل حقيقة العلاقة بين الرجل والمراة واسس هذه العلاقة المنضبطة المتمثلة بالزواج ودور الاسلام في كشف اسس الحياة الزوجية وابرزها العفة والمودة والتكافؤ وبدونها يفضل الانفصال الزوجين وعرضت لاختيارات الرجل الذي يفضل الصلاح فيها والجمال اما اختيارات المراة فتفضل حسن خلقه والمرح وكتمانه الاسرار وشعورها بالامان معه ..

تحميل كتاب كيف تفكر المرأة

اما اسباب الفشل في الزواج رغم ما يجمعهما من الحب فالسبب عدم صيانتها لنفسها وعدم طاعة زوجهااو لحدة طبع الرجل والنفور الذي يحصل بينهما في الفراش او عدم الانجاب ..ثم تعرضت لقضية المساواة ااذ سخرت الكاتبة من مطالبة النساء بالمساواة بادعاء ان المراة تحب الرجل القوي الذي يكشف ضعفها وتعلقها بالرجل الذي يغار عليها والذي يملك القدرة على اخماد ثورتها وتتساءل ماذا حققته من ادعاءات الحرية والاستقلال لاشي يذكر لانهن ليس لهن سوى البيت والاولاد وهو مملكة المراة الذي يشعرها بالحياة وهذا راي يخص الكاتبة اذ ليس الجميع يوافقن الكاتبة برايها ثم بحثت عن نفسية النساء وشيوع الغيبة والنميمة والغيرة فيما بينهن ثم عرضت لاوصاف المراة التي تتسم بآفة الجمال والكبرياء والقسوة ثمم فصلت القول باقنعة النساء وصراعن وعلاقتهن بالجنس والحب وبيان ان المراة غايتها الحب وليس الجنس الذي يعد الغاية لاي تقرب من الرجل فالمراة لاتستطيع منح الرجل دون ان تحبه ثم تعرضت للصنف النساء وشذوذهن والخيانة وبواعثها ودوافع البغاء ومصيرهن وارتباطه بالفن ..كتاب بالرغم من اوراقه البالغة 98 صفحة الا انها تغني عن موسوعات كتابية عن المراة بما عرضته من شمولية بما يختص موضوعات تخص المراة ونفسيتها دراسة موضوعية شاملة

كتاب كيف تفكر المرأة – سيمون دي بوفوار

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية الصور الجميلة : من هنا

2 – رواية مذكرات فتاة رصينة : من هنا

3 – كتاب كيف تفكر المرأة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب كيف تفكر المرأة pdf – سيمون دي بوفوار
تحميل كتاب كيف تفكر المرأة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى