تنمية بشريةجديد وحصريات الساحر

تحميل كتاب كيف تقرأ كتابا pdf – محمد صالح المنجد

تحميل كتاب كيف تقرأ كتابا pdf – محمد صالح المنجد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب كيف تقرأ كتابا pdf – محمد صالح المنجد كتاب توجيهي في القراءة واقتناء الكتب، الكتاب الثالث من سلسة آداب طالب العلم بيّن فيه مكانة الكتاب عند السلف وما له من مزايا وخصائص ثم ذكر أسباب القراءة جواباً على من يسأل نفسه “لماذا نقرأ”، وذكر في الكتاب أسباب النفور من الكتب وعلاج تلك الأسباب والبداية الصحيحة للقراءة ومشكلة الشرود والتغلب عليه، وختم الكتاب بإرشادات وتوجيهات في المحافظة على الكتاب وتكوين مكتبة خاصة وآداب إعارة الكتب وفي الخاتمة كانت الخلاصة لمن أراد أن يعلم كيف يقرأ كتاباً.

كتاب بسيط وسهل جدا .. تحدث فيه المؤلف عن مكانة الكتب عند العلماء وسرد شيء من القصص الجميلة للسلف، ثم ذكر مزايا الكتاب ولماذا نقرأ ..

 

تحميل كتاب كيف تقرأ كتابا

تحدث بشكل يسير عن كيف تكون قراءتنا واعية ..
1/ لا بد أن يكون التكوين العقدي للقارئ سليم وقوي ليقرأ بوعي.
2/ تكون القراءة الأولية تأسيسية حتى يؤسس وعيا يستطيع من خلاله أن ينقد كتابا على ضوء الإسلام.

– قال: الكتب القديمة كتبت في زمن العزة والانتصار فقراءتها تؤسس النفوس الثقة بهذا الدين.

– ثم ذكر أسباب عداوة بعض الناس ونفورهم من القراءة وذكر العلاج، ثم أردف في حديثه عن مراحل القراءة للانسان وعلاج الشرود ..

كتاب خفيف لطيف مبارك كبير المنفعة ،خطوط عريضة ورؤوس اقلام عن قضية القراءة وضوابطها وأدابها، توجيهات متميزة من مؤلف واعي وصاحب دراية بقضية الكتب.
افتتح المؤلف كتابه بمكانة الكتب عند العلماء بنقولات اقوال ومواقف تدل علي عظم الكتاب عندهم.
ثم بين مزايا الكتاب بكلمة عابرة،ثم بين مسألة مهمة جدا وهي نية القراء عند القراءة او لماذا نقرأ وتكلم وبين كيف تكون القراءة واعية ومفيدة، وناقش بختصار شديد مسالة العداوة والنفور بين الناس والكتب واسباب ذلك ووسائل العلاج من خلال أضاءات تكون مصابيح لزوال النفور بين الناس والكتب.

كتاب كيف تقرأ كتابا – محمد صالح المنجد

ثم ختم الرسالة بإرشادات حول اقتناء الكتب وشرائها وتوجيهات في موضوع اقتناء الكتب،في الحقيقة هذه المباحث هي بسيطة جدا وسهلة لكن يحتاج كل قارئ ان يتقنها مثل اسمه وقد قام المؤلف بشرح هذه القضايا في نقاط بسيطة مفيدة جدا، كما تكلم عن تكةيت المكتب وترتبيها وآداب إعارة الكتب ،وكلمة عن الكتاب الإلكتروني.

الكتاب يستحق القراءة ويمتاز بسهولته وخفته،فهو كالوجبة الخفيفة للقارئ يتناولها ولكن ليس لسد جوعه ساعة ،بل هو غذاء رحلة مع الكتب وكيفية التعامل معها.

وكنا نامل ان يقوم المؤلف في هذه القضية بإخراج كتاب كثير التفصيل وااتأصيل في مثل هذه القضية، لكن ربما اراد المؤلف فئة معينة مستهدفة او ارادان يجعله خفيفا يستوعب كل قارئ من حيث المستوى والفهم والأدراك.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب كيف عاملهم : من هنا

2 – كتاب كيف تقرأ كتابا : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب كيف تقرأ كتابا pdf – محمد صالح المنجد
تحميل كتاب كيف تقرأ كتابا pdf – محمد صالح المنجد

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى