جديد وحصريات الساحركتب علمية

تحميل كتاب كيف وصلنا إلى الآن pdf – ستيفن جونسون

تحميل كتاب كيف وصلنا إلى الآن pdf – ستيفن جونسون مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب كيف وصلنا إلى الآن pdf – ستيفن جونسون الاختراعات أفكار راودت عقول أصحابها. كلّ فكرة من تلك الأفكار هي نقطة في شبكة ممتدة، شبكات-لو تتبعتها- فإنها تقودك إلى أطراف بعيدة وغريبة ومثيرة للتأمّل والإعجاب. وكلّ فكرة جديدة تكتشفها تمثّل بدورها مركزًا لشبكة وحدودًا لشبكة أخرى.
هذا الكتاب البديع هو استعراض بالمثال لهذا المجاز، لستّة أفكار أو اكتشافات نتجت عنها مئات الاختراعات، والكثير الكثير من التغيرات الاجتماعية. فمن الصوت والضوء إلى التبريد ومفاهيم النظافة، ومن الزجاج إلى الوقت علاقات وترابطات مذهلة، وقصص كثيرة، وآثار اجتماعية مثيرة.
عظمة هذا الكتاب لا بما جمعه وهو رائع، بل بما يمكن أن يريك لو استخدمت أسلوبه في التقصي عن أي شيء حولك، أي شيء! أشياء مادية ملموسة كشاشة الهاتف الذي بين يديك، أو أشياء ذهنية افتراضية محضة كأساليب الاحتفال الحديثة بإعلان جنس الجنين، أو التقاضي بسبب مقولة كتابة على الفيس بوك.
دمج الكاتب في أسلوبه ما بين سرد المعلومة ورواية القصة وطرح الأفكار عن الإبداع بشكلٍ سلس وجميل. وفي الكتاب ثنائيات ومفارقات ختم بها “ستيفين جونسون” فصول الكتاب بأسلوب أدبي ذكي وممتع.
الترجمة ممتازة، إلا أنّ أخطاءً شنيعة تكرّرت في كتابة التاريخ! ففي عدة مواضع ورد التاريخ خطأً. وأثار انتباهي تناقضه المنطقي، فعدت إلى نسخة إلكترونية من الأصل الإنجليزي لأتأكد من خطأ التاريخ في النسخة العربية.
ملاحظة أخيرة، تمنيت لو حرصت دار النشر على درجة أعلى من وضوح الصور في الكتاب، إن لم يكن في المستطاع جعلها ملونة. فالصور في النسخة الإنجليزية جميلة وواضحة.

كتاب كيف وصلنا إلى الآن – ستيفن جونسون

“كاتبٌ مبدعٌ لتاريخ العلوم”. – Bill Clinton
“كتاب يوسّع أفق القارئ إن هذا الكتاب هو احتفاء بالعقل البشري”. – The Daily Beast
“جونسون هو كاتب مخضرم في مجال تاريخ الأفكار… كيف وصلنا إلى الآن كتاب موثوق، ممتع، يتحدى اعتيادنا ويشعل انطفاء انبهارنا بالمعجزات المحققة التي تحيط بنا”. – The Guardian
“كتب جونسون سلسلة من الكتب الرائعة عن تاريخ الإبتكارات التكنولوجية جعلت منه الأكثر إقناعاً بدور التعاون في إنجازها… معرفته واسعة جدّاً. – The Wall Street Journal
“كتاب غير معقول… إنها طريقة مبتكرة للحديث عن التاريخ”. – Jon Stewart
“لا يسع القارئ سوى أن يقف معجَباً ومندهشاً ببراعة الإنسان، بما في ذلك براعة جونسون نفسه، في إنجاز رسم المسار التاريخي الذي يشبه المتاهة لهذه الإختراعات المذهلة، والتطوّر من ابتكار إلى آخر”. – Sunday Times
“إن جونسون كاتب متعدد الثقافات، مِن المبهج تتبع المسار غير المتوقَّع لقطار أفكاره… فمن أجل أن يوضّح لماذا غيرت بعض الأفكار العالم كله، نراه يبحث في تخصصات مختلفة من الكيمياء إلى التاريخ الإجتماعي إلى الجغرافيا وحتى علم النظم البيئية”. – Los Angeles Times
“ستيفن جونسون” كاتب أمريكي حقّقت كتبه أفضل المبيعات، ومنها، “من أين تأتي الأفكار الجديدة، المستقبل المثالي، ابتكار الهواء، خارطة الظل، وكل شيء سيئ هو مفيد لك”، وهو مؤسّس مجموعة من المواقع الإلكترونية المؤثّرة، ويكتب في كبرى المجلات والصحف العالمية.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب كيف وصلنا إلى الآن pdf – ستيفن جونسون
تحميل كتاب كيف وصلنا إلى الآن pdf – ستيفن جونسون

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى