جديد وحصريات الساحركتب أدبية

تحميل كتاب المسافة بيننا شهيد pdf – يامن نوباني

تحميل كتاب المسافة بيننا شهيد pdf – يامن نوباني مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب المسافة بيننا شهيد pdf – يامن نوباني الكتاب مجموعة من النصوص المتعلّقة ببعضها، يوميّات يخطّها صحفي، يكتب عن ما يحدث في وطنه، وعن هذا الأنين في كلّ البيوت الفلسطينية، يدرج في كتابه أسامي الشهداء الذين استشهدوا في انتفاضة السكاكين في الـ2015 كذكرى بأنّنا لا يجب نسيانهم (ضياء التلاحمة، مهند الحلبي، بهاء..)، يتحدّث عن ذاتيّته أيضًا كإنسان يُصاب بالحبّ، فقط تكلّم عن آسيا، ودلال وسناء..إذن هذا كلّه عرض لما يتواجد في القالب الفلسطيني من عادات، تقاليد، مأكولات، أحاديث،

كتاب المسافة بيننا شهيد – يامن نوباني

أشجار الزيتون، الزعتر، اللّوز، (والأماكن: كحيفا ويافا وبيرزيت ومخيّم شعفاط ووادي النسناس وغزة وجنين..).
وهذا أوّل ما راق لي، شدّة تطلّع يامن على ما يمتلكه وطنه من تاريخ وآيدولوجيّة خاصة، وكان هناك انجذاب خاصّ لأنّي قرأت ذلك تزامنًا مع ما يحدث في فلسطين واستيلاب القدس والجبروت استعماريّ والرّقود الدولي. ستشعر أنّك هناك معهم.

 

تحميل كتاب المسافة بيننا شهيد pdf – يامن نوباني

-لُغة الكاتب تطوّرت مقارنةً بكتابه “صوفيا لا أحد”، “ذاكرة اللوز” هناك انتقاء للألفاظ، وجماليّة المعنى أطغى، يامن من نوع السّهل الممتنع الذي يشدّك رغم بساطة تعبيره، هناك ما داخل هذا التعبير ما يسحرك، ما يُبكيك!

– استحسنتُ مدحه للجزائر بتلك الطريقة التي تقدّم لنا كعِرفان وشكرٍ للعلاقة “الجزائر-فلسطينية”، فحبّنا هذا جاء ليُكتب، ليُدوّن، ليُرى، نحبكم بزاف!

 

تحميل كتاب المسافة بيننا شهيد – يامن نوباني

نعود الآن إلى النقد :
الكتاب لم أعرف نوعه، هل هو رواية؟ هل هو سيرة ذاتية؟ هل هي خواطر متفرّقة؟ هل هي نصوص تسلسُلسة بأجزاء؟ كان صعبًا تحديد ذلك. وأظنّ أنّ معظم القراء وقعوا في هذا الإلتباس.
وهذا كلّه يُلام فيه دار النشر التي لم تحدّد نوع المضمون الكتابي من خلال الصفحة الأولى، فكلّ عنوان مرفوق بنوعية المحتوى. (نجد مدخل إلى كذا وكذا؛ دراسة نقدية حول كذا؛ رواية؛ ديوان شعريّ…إلخ).

 

تحميل كتاب المسافة بيننا شهيد

– هناك بعثرة خاصة، ونوع من الإضمحلال في التسلسل، تدخل في موضوع فتجد نفسك تفرّعت لمواضيع عديدة، وهذا ما كان يشكّل نوعًا ما من الإبهام، وسبب لعدم معرفة لنوع الكتاب، البداية كانت موّفقة، العرض كان متناسقًا حتى انتصف وفقدت تحكّمك فيه، تتحدّث عن لمسة بسيطة عن علاقتك بِفتاة، التي يتعاقب ورائها حديث عن كلّ شيء ما عدا هي، قد تنسى إلى العودة إليها إلاّ في الصفحات الأخيرة أين أردت أن تختم كلّ شيء.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب المسافة بيننا شهيد pdf – يامن نوباني
تحميل كتاب المسافة بيننا شهيد pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى