جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية لم يحدث أي شيء pdf – أنطونيو سكارميتا

تحميل رواية لم يحدث أي شيء pdf – أنطونيو سكارميتا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية لم يحدث أي شيء pdf – أنطونيو سكارميتا إثْر انقلاب بينوشيه، الذي أطاح بالرئيس سلفادور أليندي، هاجرت آلاف العائلات التشيليّة هرباً من النظام الجديد، ومن بينها عائلة لوتشو التي اتّجهت إلى ألمانيا.
بالنسبة إلى والديه، توقّف الزمن لحظة مغادرة تشيلي في انتظار لحظة العودة، وانقسم العالم إلى قسمَيْن: الوطن الضائع، وما تبقّى من دول، وكما هو حال جيلٍ كاملٍ يرفض تقبُّل ما حصل، غَرِقا في (غيتوهات) حزنٍ؛ فقد كانت أوروبّا تُقدِّم لهم رئاتٍ من الحُرّيّة، لكنّها كانت تصيبهم أيضاً بوَجَع البُعاد. أمّا بالنسبة إلى لوتشو، فكانت ألمانيا بلداً مختلفاً ممتلئاً بما يستحقّ أنْ يُعاش. عن هواجس الّلجوء، والانكسارات، والأحلام، والخيبات، يتْرك سكارميتا لبطله المراهق رواية حكايته، ليعرض لنا نموذجاً فاتناً عن الصداقة، والرفقة، والنضال لأجل العدالة.

نقرأ القصّة من وجهة نظر مراهق، اضطرت عائلته للجوء إلى ألمانيا من التشيلي بعد انقلاب بينوشيه ضد الرئيس سلفادور أليندي في عام 1973.

رواية لم يحدث أي شيء – أنطونيو سكارميتا

يصف لنا المراهق الحساس حياته متجوّلًا بين المدرسة ومحل الموسيقى ومنزله، النزاعات والحنين والآمال. غالبًا ما تعجبني طريقة سرد سكارميتا، التسلسل يشد لدرجة أن أغلب رواياته التي قرأتها أنهيتها في جلسة واحدة.

هذه الرواية كانت تسير في خط أعلى درجة من السطحية وأقل من العمق بدرجة. ولكن الغرض منها نقل الواقع على لسان مراهق يتخبط بين أفكاره الداخلية ومحيطه، ما يجب أن يكون وما لايجب، أعتقد بأنه نجح في ذلك.

رواية قصيرة على لسان مراهق تشيلي لاجئ وأهله في ألمانيا إبّان الانقلاب العسكري في بلادهم. يروي لنا لوتشو أو no paso nada كما يناديه زملاء الدراسة معاناة سن البلوغ (coming of age) في بيئة غريبة و شح في المال والطعام. بساطة في الأسلوب، ثلاثية الأبعاد في الوصف. مضحكة، مبكية… إنه السهل الممتنع، انه سكارميتا

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية ساعي بريد نيرودا : من هنا

2 – رواية أب سينمائي : من هنا

6 – رواية رقصة النصر : من هنا

7 – رواية لم يحدث أي شيء : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية لم يحدث أي شيء pdf – أنطونيو سكارميتا
تحميل رواية لم يحدث أي شيء pdf – أنطونيو سكارميتا

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى