سير و تراجمكتب أدبية

تحميل كتاب مخرج على الطريق pdf – محمد خان

تحميل كتاب مخرج على الطريق pdf – محمد خان مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب مخرج على الطريق pdf – محمد خان عبارة عن مقالات مجمعة، جميعها تتحدث عن السينما

ومشاكل الإنتاج وتوزيع الفيلم والسينما المستقلة وعلاقتة بالفنانين الذين عملوا معه في أفلامه،

وقد بدأ نشر هذه المقالات في بداية التسعينات في الحياة اللندنية، ثم القبس الكويتية

ثم جريدة القاهرة الأسبوعية ثم الدستور الأصلي وأخيراً جريدة التحرير.

تحميل كتاب مخرج على الطريق

وقد أفاد الناقد عصام زكريا أنه فوجئ بأن خان يكتب منذ فترة طويلة كما أن المقالات المنشورة في الكتاب تربطها جميعاً فكرة واحدة وهي السينما مع مباشرة في الكلام وبساطة في الأسلوب دون أي فزلكة أدبية، وأضاف الناقد محمود عبد الشكور أن مذكرات المخرجين المصريين عن أعمالهم السينمائية قليلة جداً، ويعد كتاب محمد خان، كأحد المخرجين الذين غيروا وجه السينما المصرية، مرجع هام للمخرجين الشباب والمهتمين بالسينما بشكل عام.

تحميل كتاب مخرج على الطريق – محمد خان

كتاب جميل أخذني في رحلة ممتعة بين السينما المصرية اللي باحبها جدا و السينما العالمية اللي لسة باتعرف عليها و بين مهرجانات سينمائية مكنتش أعرف عنها حاجة و مدن كتير باشوفها من وجهة نظر مختلفة جدا! وجهة نظر مخرج موهوب و متميز جدا! من أكثر الأشياء اللي أمتعتني اني بأشترك مع خان في حب مدينة القاهرة و دة أحد أسرار حبي لأفلامه و بالتالي استمتاعي بالكتاب كان مضاعف لأنه بيتكلم عن الأفلام دي و عن مدينتها المفضلة لدينا بعين تالتة, عين الكاتب,

كتاب مخرج على الطريق – محمد خان

و بالتالي الاستمتاع كان مضاعف خاصة و انه كان بيعرفني علي حاجات و أسرار جديدة عن أفلامه اللي شوفتها و يشجعني أشوف أفلامه اللي لسة ماتفرجتش عليها. و أخيرا و ليس آخرا الكتاب كشف لي كتير عن أسباب تدهور السينما المصرية حاليا في ظروف شبيهة باللي حصل في التمانينيات اللي أنقذها وجود محمد خان و أمثاله و الطفرة اللي أحدثوها. يمكن الظروف أصعب دلوقتي بس لسة في فرصة و واجب علينا كجمهور بيستمتع بالسينما المستقلة القيمة انه يساندها عشان تستمر و ماتختفيش و نخسرها تماما.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب مخرج على الطريق pdf – محمد خان
تحميل كتاب مخرج على الطريق pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى