روايات عربية

تحميل رواية مخلفات الزوابع الأخيرة pdf – جمال ناجي

تحميل رواية مخلفات الزوابع الأخيرة pdf – جمال ناجي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية مخلفات الزوابع الأخيرة pdf – جمال ناجي تتميز هذه الرواية في جدة موضوعها، حيث تناولت جوهر حياة الغجر، بعيداً عن الصورة النمطية لهم، وهي صورة الغجريات اللواتي يرقصن ويرفهن عن الآخرين.

جمال ناجي في روايته هذه يهمش تلك الصورة المسطحة ليغوص في ميثولوجيا الغجر ونشأتهم وعاداتهم وتقاليدهم وأسباب تشتتهم منذ ولادة جدهم الأول. يأتي هذا في سياق انسياب الذاكرة الغجرية في الرواية، وهو ما يتم استحضاره خلال فترة انضمامهم إلى مدينة الوادي التي شيدها الروائي، واختلط فيها الغجر والفلاحون والبدو ليشكلوا بمرور الزمن مجتمعاً مدينياً قادراً على التعايش رغم اختلاف الثقافات والمرجعيات خصوصاً بين الغجر والآخرين.

تحميل رواية مخلفات الزوابع الأخيرة pdf – جمال ناجي

لقد أقام الكاتب معماره الفني في هذه الرواية على نحو فريد، حيث قام بتصفير المكان والزمان، وبدأ بتشييد مدينة جديدة ببيوتها وشوارعها ومحالها التجارية وسكانها وعلاقاتهم الإجتماعية والإقتصادية والسياسية والعاطفية.

إنها رواية الحياة في أبهى تجلياتها، وأغنية الأرض في احتضانها لبني الإنسان، ونشيد الإنسان وشدوه حين يكتشف بأن في الحياة ما هو أهم من اليوميات الصغيرة التي تسبب الأرق وتُهجّر الحكمة، في الحياة أشياء تدعى: الحب والحرية والتمرد على ما تواطأت عليه المجتمعات المحافظة التي كبلت الإنسان بسلاسل التقاليد التي لم تولد معه

تحميل رواية مخلفات الزوابع الأخيرة pdf – جمال ناجي

عمل روائي جميل و متناسق للكاتب الاردني جمال ناجي، الرواية تصف و بدقة معيشة الغجر و طقوس ترحالهم و تفصل تجربة مفترضة لاستقرارهم.
رواية فيها كم هائل من المشاعر و الايحاءات و المسارات السردية المفتوحة و المتروكة للقارئ

أم أن لكل كائنٍ عالمه الخاص ؟! وهو يتناءى ويندّ في عالم مسكون بالمخاوف والتساؤلات، ويستمع إلى الأحاديث الغريبة التي تبثها روحه عبر دهاليز ذاكرته، فيحاول وقف نبض الأيام، يحاول الرجوع بها إلى لحظةً واحدةً متماسكة! لكنه لا يستطيع، لا يستطيع الخروج من حصار حاضره، وربما ماضيه

تحميل رواية مخلفات الزوابع الأخيرة pdf – جمال ناجي

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية مخلفات الزوابع الأخيرة pdf – جمال ناجي
تحميل رواية مخلفات الزوابع الأخيرة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى