جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية مسار الأزرق الحزين pdf – علاء خالد

تحميل رواية مسار الأزرق الحزين pdf – علاء خالد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية مسار الأزرق الحزين pdf – علاء خالد عندما دخل علاء خالد المستشفى لإجراء عملية جراحية بسيطة، لم يكن يتوقع أنه سيتعرض لتجربة مرض صعبة وخطيرة. فقد ساءت حالته الصحية فجأة بسبب خطأ طبي، وخضع لعملية ثانية وأُدخل قسم العناية المركزة وهو بين الحياة والموت.
يبوح لنا أحد أهم شعرائنا المعاصرين بما راوده من أفكار ومخاوف وأحاسيس، في نص استثنائي وخاص جدًّا يعيد النظر في عديد من المسائل، من فقدان الخصوصية، والصراع مع الموت، إلى الحب والحياة ومكان الإنسان في الكون.

يذكر علاء خالد انه بالنسبة له : “تجربتا السجن والموت وكل أشكال معايشة الموت أثناء الحياة هما تجربتي الخلاص الأساسيتين. وجود جديد متخلص من عيوب وسوءات الوجود السابق. بشكل ما تدفع حياتك لميلاد جديد بعد أن فاتك أن تكون مشاركا في ميلادك الأول”

 

رواية مسار الأزرق الحزين – علاء خالد

عايش علاء خالد تجربة الموت نتيجة خطأ طبي ، فجأة وجد نفسه أمام الموت كل منهما يحدق في الآخر ولا يقو على الاقتراب
لم اقرأ تجربة تصالحني مع إرادة الموت وإراداة الحياة كتلك ،أعادتني لما كتبه “إبراهيم الكوني” في كتابه ” فرسان الأحلام القتيلة ” ولكن الآخير يحكي عن مواجهة الموت في الحرب ، ولكن مهما تعددت طرقه فالموت هو الموت :

(( إن الحرب هي مقياس الإنسان. لاقيمة لإنسان لم يحارب ولن يفهم الأشياء من لم يحارب لأن الحرب تتيح لنا فرصة زيارة الموت في حرمه. نزور الموت في حصونه في مجهوله فإنْ لم نمت في تلك المغامرة فإننا نعود أناساً آخرين بعد التحديق في عيون الموت. إنه لا يبدو في الحقيقة بعبعاً إلا في عُرف من لم يعرفه إلا في عرف من لم يزره إلا في عُرف من لم يحدق في عينيه. ففي المواجهة مع الموت فقط نعرف من نحن ، نعرف عما إذا كنا أهلاً لأن نحيا أم أهلاً لأن نموت ، نعرف عما إذا كنا بالبقاء أجدر ، أم أننا بالمكب أحق. الموت لا يقبل في حَرَمه النفايات ولكنه يختار الأخيار ، يختار العظماء.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب وجوه سكندرية : من هنا

2 – رواية أشباح بيت هاينريش بل : من هنا

3 – رواية مسار الأزرق الحزين : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية مسار الأزرق الحزين pdf
تحميل رواية مسار الأزرق الحزين pdf – علاء خالد

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى