جديد وحصريات الساحركتب أدبية

تحميل كتاب نبوءات الخيال العلمي pdf – ياسين أحمد سعيد

تحميل كتاب نبوءات الخيال العلمي pdf – ياسين أحمد سعيد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب نبوءات الخيال العلمي pdf – ياسين أحمد سعيد تجمع بخار الماء حول زجاج النافذة.. أضحت الرؤية صعبة، كل ما يرى من خلف الزجاج هو ظلال أو خيالات، مُناها أن تصير حلمًا في عقل أحدهم، أو أن تختمر في رواية على الورق، أو ربما تبالغ وتتمادى في المنى فتصير فيلمًا.
لحظة!
الأمر أكبر من ذلك..
لكن لا يتطلب جهدًا بدنيًا، فقط بمسح الزجاج بمنديل قطني تتضح الرؤية.
عقل بتفكير ذو بصيرة هو ما يتطلبه الأمر، لنجد أن خلف الخيال ما هو أعظم مما تراه أعيننا!
كتاب (نبوءات الخيال العلمي) حطم جدار الظاهر، وكشف ما خلفه.

لا يتزحزح عن الذهن التساؤل فيما إذا كانت كتب الخيال العلمي تخبئ الكثير خلف ستارتها! وما مدى تأثيرها على الاكتشافات العلمية والتطور العلمي!
لا يخفى على القارئ عندما يطلع على الكتاب، وينتقل بين جنباته أن مجهودًا كبيرًا قد بُذِل في إيجاد تلك الحلقة الواصلة بين كتب وروايات وأفلام الخيال العلمي، وبين التطورات العلمية التي شهدها العالم من حولنا.
رحلة شيقة ننطلق بها من خلال الكتاب.. نغوص في التاريخ العلمي، وننطلق نحو فضاء المستقبل.
يُطرح ما قرأناه وما شاهدناه من منظور مختلف، يدفعنا إلى التفكير أكثر.. إلى مزيد من البحث.
وبالنسبة لي أعاد لي ذكريات أيضًا.. فيلم (Back To The Future).. سلسلة (ملف المستقبل).. شيء من الحنين اختلط بالجزء الباحث عن المعرفة والاكتشاف في الدماغ.

تحميل كتاب نبوءات الخيال العلمي

(نبوءات الخيال العلمي) كان من النسبة الضئيلة من الكتب التي تمنيت لو لم تنتهِ.. أقصد بالأخص تلك الكتب التي هي جزء من العمل في التدقيق اللغوي.
في مرحلة ما يكون الاستمتاع في كتاب من ضمن العمل، وتمني عدم الانتهاء منه أبدًا، دليلًا على جودة الكتاب العالية.. آلام في مفاصل أصابع اليد وتصلب في عضلات الرقبة، لكن مع ذلك أنا استمتعت في الكتاب، وتمنيت لو أنه من ألف صفحة!

مجموعة مقالات تتناول جميعها علاقة أدب الخيال العلمي -على مر العصور- بالعلوم التجريبية: مسيرتها وإنجازاتها ومواطن نجاحها وتأخرها بل وفشلها وكارثيتها، وبالأخص جزئية (سبق الأدب للعلم).

 

يثبت ياسين عبر صفحات الكتاب أن الأدب قد سبق منجزات العلم التجريبي الواقعيّة بكثير، ربما بسنوات، من حيث أنه يضع تصورات لما قد يحققه العلم من نجاح أو فشل، بدقة كبيرة تكاد تماثل نبوءات تحققت. يذكر الكتاب الكثير من الأسماء والكثير من العناوين المثيرة والمهمة، أعرف بعضها وللأسف لا أعرف الكثير منها، وبالتأكيد سأحتاج للعودة للكتاب مرات ومرات للوصول لهذه الأعمال والاطلاع عليها بنفسي. وفي هذا المضمار فياسين موسوعة، معرفته بالأعمال التي ناقشها واسعة وعميقة، وشغفه بما يفعله ويقدمه واضح جداً.

كتاب نبوءات الخيال العلمي – ياسين أحمد سعيد

حاول ياسين تفسير سبق الأدب على العلم، وهي محاولات جيدة جداً وتفسيرات أراها منطقية، غير إنها مسألة لا تهم كثيراً، فالأدب في النهاية غرضه الأساسي التسلية ولا يتوجب عليه تقديم حلول أو نبوءات بالضرورة، ومع ذلك يظل أن أثر الأدب على العلم أقوى من يتم تجاهله، وأن الأدب والعلم يجب أن تظل القنوات فيما بينهما مفتوحة.
الكتاب مفيد جداً، مثير للاهتمام ويفتح باباً ممتازاً للتوسع في القراءة والبحث في الموضوع، يعيبه فقط بعض الأخطاء النحوية هنا وهناك، أمور قد لا تكون ملحوظة للجميع ولا تؤثر إطلاقاً على تجربة القراءة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية دائرة المجهول : من هنا

2 – كتاب نبوءات الخيال العلمي : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب نبوءات الخيال العلمي pdf – ياسين أحمد سعيد
تحميل كتاب نبوءات الخيال العلمي pdf – ياسين أحمد سعيد

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   

للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

 

زر الذهاب إلى الأعلى