فكر وثقافة

تحميل كتاب هل أنا حرة pdf – لين ستالسبيرج

تحميل كتاب هل أنا حرة pdf – لين ستالسبيرج مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب هل أنا حرة pdf – لين ستالسبيرج هذا الكتاب عن وقت النساء وعن الأسرة ، ولكنه ليس كتاب في التنمية البشرية ، إنه كتاب متمرد ، تصرح فيه المؤلفة بأسئلة قلقة عن تحديات المجتمع الحديث وعن المساواة بين الرجال والنساء وعن آفاق النسوية اليوم.
في هذا الكتاب تطرح “لين ستالسبيرج” أسئلة حول ماتراه مشكلة تواجه الأسر الصغيرة الحديثة ، وهو مأزق ضيق الوقت ، حيث تعمل الأم والأب ويقضي الأطفال وقتاً أقل مع آبائهم ، تطرحها بعيداً عن العواطف وبمعزل عن الشعور بالذنب.
تُساءل “لين ستالسبيرج” في كتابها نظام المجتمع ككل ، وعلى مدى أكثر من ثلاثمئة صفحة نجد معالجات هائلة وأحلام عظيمة ومناقشات معقدة ، تقارب سؤال المؤلفة لنفسها “هل أنا حرة اليوم أكثر من ذي قبل”

ناقش الكتاب للكاتبة النرويجية لين ستاليسبيرغ وضع المرأة النروجية اليوم وماذا كانت وصلت لما يسمى بتحرير المرأة أم لاعن طريق خروجها للعمل وماقامت به الحركات النسوية منذ عام ١٩٧٠ وحتى يومنا هذا ومانتج من هذا كله والتغييرات التي طرأت على المجتمع النرويجي. برغم كل الاختلافات بيننا وبين المجتمع النرويجي إلا أن ما مروا به خلال فترة السبعينيات والثمانينيات هو بالضبط ما نحذو تجاهه حالياً، هو شيء محبط ومبهج في ذات الوقت، محبط لأننا فقط الآن بدأنا ومبهج لأن لدينا تجربة لشعب كامل نستطيع منها أن نتعلم أو على الأقل نستشف إن كانت هناك فائدة وأيا كان ما تعاملوا معه فإننا حتماً سنستفيد.

 

كتاب هل أنا حرة – لين ستالسبيرج

أكتب مقالي هذا على عدة أيام وهذا بالطبع لأنني أعاني من مأزق ضيق الوقت وحقيقة لا أنكر أنني أسوف كثيراً ودائما ما ألوم نفسي على الكثير من الدقائق والساعات التي أعتقد إنها تتفلت مني بإرادتي أو دون إرادتي. اتسأل دوماً- وزاد تساؤلي وأنا أقرأ الكتاب- عما إذا كنت سأعاني من ضيق الوقت حين يصبح لدي عائلة وتزداد المسؤوليات ويزداد عدد الأشخاص الذين يحتاجون للرعاية. خصوصاً للأشخاص المعتمدين على أنفسهم في تسيير أمورهم ولا يحبذون أن ينهي مهامهم سواهم ولديهم الكثير من الطموحات والاهتمامات ولكن وقتهم ضيق ببساطة.

الكتاب حقاً يجعلني كامرأة شابة أفكر في كثير من المسلمات اليومية التي كان علي فعلها لأنه ما توجب عليَّ فعله، اتسائل كثيراً عما إذا كان النظام الذي نعيش داخله هو ما يحفزنا للعمل أكثر وبشكل أكبر لنستهلك المزيد من المنتجات ونكون مجرد أفراد يعيشون لأجل شراء المزيد من المنتجات في نهاية الأسبوع. الكتاب واجهني بحقائق كنت اتجاهلها أو أجهلها من الأساس مثل هل من السليم أن تعمل المرأة ٨ ساعات في اليوم وتعود بعد يوم عمل مجهد لتستكمل دورها في الرعاية ؟ ومهما أسهم الرجل في المساعدة هل سيكون ذلك كافياً؟

هل من الطبيعي أن ما يسمى بالمساواة بين الجنسين هو أن يعمل كلاهما في الوظائف نفسها لكن دون أن يكون لهم السلم الوظيفي ذاته؟ هي حقيقة وتحدث إلى يومنا هذا في كثير من المناصب.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب هل أنا حرة pdf – لين ستالسبيرج
تحميل كتاب هل أنا حرة pdf – لين ستالسبيرج

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى