جديد وحصريات الساحرفكر وثقافة

تحميل رواية هل نولد عنصريين pdf – مجموعة مؤلفين

تحميل رواية هل نولد عنصريين pdf – مجموعة مؤلفين مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية هل نولد عنصريين pdf – مجموعة مؤلفين يجمع الكتاب بين الكُتَّاب والعلماء من أجل مساعدتنا على فهم العلم الناشئ المعني بالتحيّزات العنصرية، إذ تتضمن هذه الدراسات نتائج توصّل إليها علم الأعصاب، وتكشف عن الآليات الدماغية وراء ردود أفعالنا تجاه الأشخاص المنتمين إلى أعراق مختلفة، فضلًا عما خلص إليه علم النفس الإيجابي من نتائج تبرز دوافعنا المتساوية في قوتها وراء التعاطف والشفقة والعدالة. وعلى الرغم من أن هذه المسارات البحثية ربما تبدو غير متوافقة في بداية الأمر، فإن نظرةً فاحصة تكشف عن وجود تأثير متبادل ومتشابك ومدهش بين التعصّب ومبدأ المساواة. وهو ما يمنحنا سببًا لاستكمال المعركة ضد العنصرية. لقد خلص علم الأعصاب إلى أن التحيزات العنصرية متجذّرة في مناطق دماغية كانت قد نشأت في وقت مبكر من مراحل تطور الإنسان، وأن هذا لا يزال يتحكّم في غرائزنا إلى اليوم. بيد أن الدراسة قد توصلت أيضًا إلى أن أدمغتنا مصممة لتكون مرنة وقابلة للتغير والتعلم، وأن قشرة الدماغ ــ والتي تطورت تطورًا كبيرًا حديثًا ــ تعمل على تنظيم دوافعنا التلقائية، وتساعدنا على تحقيق أهدافنا بما فيها هدف التعامل بإنصاف مع الأشخاص المختلفين عنا.

***********************************************
أفكارٌ ثورية، واحدة تلو الأخرى، نجدها في هذا الكتاب المُتاح على نطاق واسع، إذ إن أقل ما يُقدِّمه الكتاب هو تغيرٌ نموذجي في الطريقة التي نُفكر بها في كل شيء؛ بدايةً من الكيفية التي يؤثر بها التحيز على حياتنا، وانتهاءً بكيفية استخدام القوانين والممارسات المؤسسية لتقليل آثاره السلبية. ويقوم الكتاب بجميع هذا بطريقة موجزة أتمنى أن تكفل له أكثر ما يستحق: أن يُقرأ على نطاق واسع.

كلود م. ستيل، عالم نفس أمريكي وأستاذ فخري في جامعة ستانفورد

رواية هل نولد عنصريين – مجموعة مؤلفين

كتاب مهمّ لأكثر من سبب.

أولًا: أنّه يقولُ الحقيقة بشأن قابليتنا للتحيّز؛ ما مِن جماعة بشرية تتشارك جغرافيا محددة لا تنقسم عدّة مرات في اليوم بين “نحن” و”هم”.

كانت هذه إحدى عوامل نجاة أسلافنا قبل عشرات الآلاف من السنين، لأن مصير المرء ارتبطَ بشكل وثيق بمعرفته لعدوّه؛ هذا من جماعتي، عشيرتي، هذا غريب، هذا يخرج معي للصيد، ذاك سيقتلني. أو يسرق ناري وطعامي، أو سيأكلني.

ولأن قصة التحضّر هي لا شيء زمنيًا، والتمدن ما زال في طفولته، ما زالت أجسادنا تتبنى إزاء الغريب ردة فعل فسيولوجية متطرفة لها علاقة بالنّجاةِ والموت.

ثانيًا؛ أن التحيّز ليس قدَر البشرية الأبديّ، وهو ليس حتميًا. فعقولنا شديدة المرونة إزاء الثقافة المحيطة، وكل ما تحتاجه هو تطمينات وضمانات بشأن “الآخر”. في إحدى الدراسات اتضح أن وجود ابتسامة على وجه الآخر كفيل بإزالة تعصّبي ضدّه.

ثالثًا؛ الكتاب يقترح حلولًا عملية لتخفيف نزعة البشر إلى التحيّز؛ التعليم، تطبيق القانون، التعددية..

وعليهِ.. فالكتاب يمكن أن يصنع فارقًا ملموسًا إذا وقع في يدِ متخذي القرار وصنّاع السياسات الثقافية والسياسيين المتنورين وواضعي المناهج التعليمية. أظن أن قراءته ضرورية للناشطين في تعزيز قضايا التسامح الاجتماعي والمهتمين بالتغيير المجتمعي. وأخيرًا؛ سيفيد الجميع من قراءة كتاب مثل هذا، الأقليات المضطهدة والأغلبية المتنمرة حتى. على الأقل سيكون بالإمكان إقامة حوار.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية هل نولد عنصريين pdf – مجموعة مؤلفين
تحميل رواية هل نولد عنصريين pdf – مجموعة مؤلفين

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى