جديد وحصريات الساحرسير و تراجمكتب تاريخكتب سياسية

تحميل كتاب وديع حداد ثائر أم إرهابي pdf – بسام أبو شريف

تحميل كتاب وديع حداد ثائر أم إرهابي pdf – بسام أبو شريف مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب وديع حداد ثائر أم إرهابي pdf – بسام أبو شريف الكتاب يتناول حياة وديع حداد كاملة مع التركيز على الجانب النضالي من حياته والمقاومة والعمليات التي قادها وخطط لها. بالمجمل الكتاب ثري جدًا من الناحية التاريخية فهو لا يتحدث عن حداد لوحده، بل عن الجبهة الشعبية ومنظمة التحرير والأحداث في كل تلك الفترة وأيضًا عن التحالفات مع الأحزاب الشيوعية في دول العالم ومشاركتها بالعمليات ودعمها للجبهة الشعبية في عملياتها.

تحميل كتاب وديع حداد ثائر أم إرهابي pdf – بسام أبو شريف


١)
الكاتب لم يراعي التسلل الزمني في الكتاب كثيرًا، وفي بعض أجزاء الكتاب كان هناك ضياع بترتيب الأحداث، وبنفس الوقت الكاتب كرر الكثير الكثير من المعلومات والأحداث.

٢)
ما يميز الكتاب، أن الكاتب كان مقرب من وديع، يعرفه جيدًا، عايش كل العمليات من خطف الطائرات، المؤتمرات الصحفية، إغتيال كنفاني، تبادل الأسرى ، وكان يعرف جيدًا ما يدور داخل الجبهة الشعبية، والإنشقاقات داخلها والخلافات والإتفاقات وأفكار من بها، هذا الأمر أغنى الكتاب جدًا، فهنا لا تقرأ مجرد سيرة ذاتية لوديع حداد، بل تاريخ حزب كامل.

تحميل كتاب وديع حداد ثائر أم إرهابي pdf

٣)
مشكلة الكاتب، أو الجبهة ككل هو التركيز على الفكر الشيوعي وجعل القضية الفلسطينية قضية محاربة الرأس مالية، والنفوذ الأمريكي، والأنظمة الرأس مالية الإمبريالية، والبحث عن دعم فقط من الأحزاب الشيوعية في دول كالصين وألمانيا وأمريكا اللاتينية واليايان، هذا مبرر قليلًا، ولكن بنفس الوقت القضية الفلسطينية ليست قضية دولة رأس مالية فقط، هناك بعد ديني، وسياسي وتاريخي فإختزال القضية بهذا الأمر لم يكن موفق أبدًا، وهذا ما يفسر قليلًا تراجع الجبهة مع تراجع النفوذ الشيوعي في العالم.

كتاب وديع حداد ثائر أم إرهابي – بسام أبو شريف

٤)
من المبهر جدًا وجود شخص بتفكير وديع حداد وذكائه ، وعمليات خطف الطائرات وكيفية التفاوض وكيفية إستغلال الإعلام في ذلك الوقت ومحاولة كسب التعاطف بنفس الوقت الذي كانوا يتفاوضون به مع إسرائيل على الطائرات التي تم إختطافها.

هذا الكتاب يحتوي على كم هائل من المعلومات القيمة التي اغلبنا نجهلها ، يجب تدريسها بالمناهج لتعليم الاجيال كيفية انتزاع حقنا الفلسطيني و الثبات على موقفنا . رحم الله وديع حداد فشعاره “وراء العدو في كل مكان ” من اعظم المفاهيم التي اصبحنا بعيدين عنها تماما ، فبموته قد اضاع الشعب البوصلة و تلاشت جميع المواقف النضالية التي كان العقل المدبر لها للقضاء على الامبريالية و الرأسمالية ..

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب وديع حداد ثائر أم إرهابي pdf – بسام أبو شريف
تحميل كتاب وديع حداد ثائر أم إرهابي pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى