جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية وسادة من عشب pdf – ناتسومي سوسيكي

تحميل رواية وسادة من عشب pdf – ناتسومي سوسيكي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية وسادة من عشب pdf – ناتسومي سوسيكي يقدّم لنا ناتسومي سوسيكي، رائد الرواية في اليابان الحديثة، نصًّا فريدًا، تمتزج فيه التحليقات الغنائية التأملية، بقصائد الهايكو، واللغة الشعرية بالنقد الاجتماعيّ الساخر، لفنّانٍ باحثٍ عن خلاص نفسه من انغماسها في العالم..

تتخطى رواية “وسادة من عشب” للروائي الياباني ناتسومي سوسيكي سمات الفضاء السائد الكولونيالي، وتخرب الراهن الثقافي مندفعة من سلطة الثابت إلى فعل الانقطاع عنه، وقد نجح مؤخرا المترجم وليد السويكي في تهريب هذه الرواية إلى اللغة العربية، وللوهلة الأولى بعد قراءتها سيخيل إليك أنك إزاء زخم ثقافي مغاير تماما لثقافتنا العربية.

تحميل رواية وسادة من عشب pdf

طبعا، نحن هنا لسنا أمام رواية محملة بالقضايا الأيديولوجية والسياسية التي يعيشها مجتمع ما، ويسعى الروائي إلى تسريدها. إننا إزاء رواية لا موضوع لها غير الجمال ولا أسئلة تم استنباتها في متنها الكتابي غير الإقامة في متاهات الفن والرغبة في الخلاص من إثم النوع البشري، إذ كلما أدلى السارد بمنظوراته إزاء الفنون كالرسم والشعر والموسيقى كوضع روائي بعينه، ذهب إلى استحضار الإرث الثقافي للحضارة اليابانية من أساطير وأشعار وعادات وتقاليد وأديان ووضعها محل تفاعل مع الثقافة الإنسانية أيضا وبخاصة للمجتمع الغربي.

بالتأكيد، إن ذلك سيمثل نوعا من اللقاء في فضاء بيْني بين حضارتين: نحن كقراء -في هذا السياق- مدعوون إلى التساؤل عن آثار تلقي رواية كهذه، إذ ما يحركنا في لحظة القراءة هو السائد من ثقافتنا العربية، وبالتالي فإنه من الطبيعي أن تنشأ فينا الرغبة في البحث عن الجسور الرابطة بين هذه الحدود الثلاثة، بوصفها تمثل تمارين على اللقاء بين مختلف هذه الحضارات.

رواية وسادة من عشب – ناتسومي سوسيكي

رواية “وسادة من عشب” للروائي ناتسومي سوسيكي تمحو الحدود بين الثقافات والأزمنة، وتدعو بإلحاح إلى تفكيك وتخريب المركز بإعطاء فرصة للهامش من أجل البروز.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية وسادة من عشب pdf – ناتسومي سوسيكي
تحميل رواية وسادة من عشب pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى