روايات مترجمة

تحميل رواية ولا تزال الشمس تشرق pdf ارنست همنجواى

تحميل رواية ولا تزال الشمس تشرق pdf ارنست همنجواى مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ولا تزال الشمس تشرق pdf ارنست همنجواى لقد اتفق لـ ” روبرت كون ” أن يضحى ذات مرة بطلاً للملاكمة من وزن المتوسط في جامعة ” برنستون ” . ولا يذهبن بكم الظن الى أننى أؤخذ بلقب بطل الملاكمة ، ولكن الأمر بالنسبة لـ ” كون ” كان ذا شأن كبير . ولم يكن ” كون يحب الملاكمة كان ينفر منها في الواقع ولكنه تعلمها بمشقة ، وحذقها الحذق كله ليساوق الشعور بالنقض والخجل الذي كان يجاذبه وهو يعامل في جامعة ” برنستون ” على أنه يهودى ، كان مما يسرى عنه أن يعلم أنه قادر على التطويح بكل من يتصدى له بوقاحة . وإذ كان فتى خجول لطيفاً فإنه لم يكن يعمد الى الملاكمة إلا في مدرسة الألعاب الرياضية .

تحميل رواية ولا تزال الشمس تشرق pdf ارنست همنجواى

راوي الرواية جاك بارنز هو صحفي مغترب يعيش في باريس. بارنز عاجز بسبب إصابة تلقاها في الحرب مع أن طبيعة جرحه لم تذكر أبداً بصراحة. ويحب جاك بريت آشلي المتزوجة مرتين ولديها العديد من العلاقات العاطفية منذ الحرب. تقع أحداث الكتاب الأول من الرواية في باريس، حيث يلعب جاك التنس مع صديقه روبرت كون، ويصطحب فتاة ليل في مشهد واحد، ثم يرحل من النادي في سيارة الأجرة مع بريت.
ويصل بيل جروتون في الكتاب الثاني من نيويورك لينظم إلى جاك، وكذلك يقدم مايكل كامبل خطيب بريت من اسكتلندا.

تحميل رواية ولا تزال الشمس تشرق pdf ارنست همنجواى

يسافر جاك وجروتون إلى بنبلونة بالقطار، ويقابلون كون شمال بنبلونة للقيام برحلة الصيد المخطط لها، لكن كون يترك أصدقائه ليقابل بريت في ينبلونة، وتبدأ غيرة جاك من كون على الرغم من استمتاعه وجروتون بخمسة أيام من الصيد بهدوء. يجتمع شمل المجموعة عندما يصلون إلى بنبلونة ويبدأون بالإفراط بشرب الخمر. يرغب كون بهجر المجموعة، لكنه في نفس الوقت يرغب في البقاء مع بريت. عندما يبدأ الاحتفال اليوم التالي تقضي المجموعة جل الوقت في الشرب والأكل والجري مع الثيران ومشاهدة المشاجرات.

تحميل رواية ولا تزال الشمس تشرق pdf ارنست همنجواى

ويُعرف جاك بريت بمصارع ثيران ويظهر على اثر هذا التعارف التوتر بين الرجال ويشعر كلاً من كامبل وجاك وكون بالغيرة من مصارع الثيران هذا. ويتعارك كون مع الرجال الآخرين وحتى مع روميرو مصارع الثيران الشاب.

تحميل رواية ولا تزال الشمس تشرق pdf ارنست همنجواى

تدور قصة الرواية حول مجموعة من المغتربين الأمريكيين وأفراد بريطانيين في أوروبا القارية خلال العشرينات من القرن العشرين. عنوان الرواية الذي اختاره همنجواي بناء على توصية من ناشره مقتبس من سفر الجامعة (1:05) “والشمس تشرق والشمس تغرب وتسرع إلى موضعها حيث تشرق.”

جعلت الرواية همنجواي مشهوراً، وألهمت الشابات في أنحاء أمريكا أن يتخذن قصات الشعر القصيرة ويرتدين السترات مثل بريت ويتصرفن مثلها، وكذلك غيرت الرواية أسلوب الكتابة التي يمكن أن تجده في أي مجلة أمريكية نشرت خلال العشرون سنة المقبلة.

 

وأضافت مجلة التايم الرواية في قائمتها لأفضل الروايات باللغة الإنجليزية في الفترة الممتدة من عام 1923 إلى عام 2005.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل ولا تزال الشمس تشرق pdf ارنست همنجواى
تحميل ولا تزال الشمس تشرق pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Save

زر الذهاب إلى الأعلى