روايات مترجمة

تحميل رواية يهود بلا مال pdf – مايكل غولد

تحميل رواية يهود بلا مال pdf – مايكل غولد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية يهود بلا مال pdf – مايكل غولد هذه الرواية المنسية من روايات الأدب الشيوعي،

كتبها الأديب اليهودي الأمريكي مايكل غولد في سنة 1930 م، ليصف طفولته البائسة، بل الحياة البائسة

للآلاف من يهود نيويورك، وهم اليهود الذين بلا مال، فلذا بلا قيمة، تفاصيل مؤلمة، ينقل لنا جولد البؤس الإنساني

بأبشع صوره، كيف يفقد الإنسان كرامته وصحته وحياته أحياناً، كيف يعيش بلا أمل، كيف يسقط في الجريمة،

إنها ليست قصة اليهود!! إنها قصة الإنسان عندما يعضه الفقر، عندما يسحقه، لقد نجا يهود نيويورك الآن، وصاروا من أثرياء العالم، ولكن العالم يعج بالفقر، يعج بالمدن الصفيحية، بالبؤس، بالألم، بكل ما وصفه جولد، وكأنما لم يتغير شيء من تلك السنوات.

تحميل رواية يهود بلا مال pdf – مايكل غولد

رغم أن هذه الرواية، التي تعد من روائع الأدب الأمريكي الكلاسيكي، قد نشرت في عام ١٩٣٠، إلا أنها مكتوبة بطريقة تشعر القارئ بأنها يمكن أن تكون قد نشرت البارحة. فأسلوب السرد إنسيابي وسلس جدا.

يلخص الروائي مايكل غولد في روايته هذه التي يعتبرها النقاد نسخة أمريكية من رواية “الأم” للروسي مكسيم غوركي ، قصة حياة عائلته التي هاجرت من أوروبا، هربًا من القمع، إلى أمريكا بحثًا عن الحلم الأمريكي! وخلال ٣٢٠ صفحة يسلط غولد الضوء على فكرة تمزق الهوية والمشاكل التي يواجهها المهاجرون اليهود، النفسية منها قبل المادية.

 

 

يمكن لنا أن نعتبر الرواية بحثًا سوسيولوجيًا يصور جيل الآباء من المهاجرين اليهود وغيرهم الذين أرادوا لأبنائهم حياة أفضل، وعيشاً أكثر استقرارا وأمانا، وسعوا مثل الملايين نحو الحلم الأمريكي، نحو أرض الاحلام حيث أفضل المدارس.. وظيفة مرموقة… منزل واسع.. إلا أنهم اكتشفوا بعد ارتحالهم أن مخاوفهم من تربية أبنائهم في ذلك المجتمع الغريب عليهم تفوق في الواقع المزايا التي توقعوها منه!

بالنسبة لهؤلاء اليهود المهاجرين إلى أمريكا، فإن الحلم الأمريكي كان شيئًا ثمينًا ومقلقًا في آن، إذ يبدو في بعض الأحيان معلقًا بشعرة واهية، يمكن أن تنقطع في أية لحظة محولة الحلم إلى كابوس!

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية يهود بلا مال pdf – مايكل غولد
تحميل رواية يهود بلا مال pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى