جديد وحصريات الساحركتب علميةكتب منوعة

تحميل كتاب يوم من الحياة في جسمك pdf – جينيفر أكيرمان

تحميل كتاب يوم من الحياة في جسمك pdf – جينيفر أكيرمان مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب يوم من الحياة في جسمك pdf – جينيفر أكيرمان هل تعلم أن النساء أكثر عرضة للكوابيس من الرجال؟ وهل تعلم أيضاً أن نصف السعرات الحرارية التي تستهلكها تحرق ببساطة عن طريق القيام بأمور بسيطة؟ في عملها هذا تثير “جنيفر أكيرمان” أسئلة غامضة يغفل كل الناس عنها فنحن ليس لدينا فكرة عما يجري بداخلنا، من صحة ومرض، مثل ماذا يفعل الفيروس في أجسامنا، أو الشراب في دماغنا، أو الكروب المتراكمة والمتلاحقة في طاقتنا وصحّتنا. أو لماذا يعمل بعض الناس بشكل أكثر كفاءة في الصباح، وآخرين بشكل أكثر كفاءة بعد الظهر أو في المساء. ولماذا نشعر بالحاجة إلى النوم ساعات محددة… يتناول هذا الكتاب العلم الجديد لجسمك، كما يتناول العديد من الأحداث المعقدة والمثيرة التي تحصل داخله طوال 24 ساعة من اليوم.

تحميل كتاب يوم من الحياة في جسمك

في هذه الدراسة العلمية الحافلة بالمعلومات والتجارب العلمية والحقائق المذهلة تقودنا “جنيفر أكيرمان” بشكل مدهش ومعبر في رحلة عبر الجسم البشري موضحة ما يجري فيه خلال يوم عادي من لحظة الاستيقاظ في الصباح إلى أحلام اليقظة وأحلام النوم العادية. معظم الناس متآلفون مع مفهوم الإيقاع اليوماوي، ومعناه أن الجسم يحافظ على ذاته بواسطة ساعة داخلية. يقدم العلم الحديث اليوم دليلاً على أهمية هذه الساعة الداخلية وعلى أهمية التزامن بين إيقاعها البيولوجي وبين أفعالنا، وكيف أن التعارض بينهما – الإيقاع والأفعال – يضر بنا ضرراً كبيراً. ترشدنا جنيفر من خلال هذه الرحلة عبر الجسم البشري عن الوقت الأمثل لأخذ قيلولة، ولتناول الدواء، بالإضافة إلى أمور عديدة مثيرة للفضول وسهلة الفهم؛ تجعلنا نفكر في أجسامنا بطريقة مختلفة كلياً عما كنا نفكر فيه قبل قراءتنا لهذا الكتاب.

كم مرة حاولنا أن نوجه عيوننا للداخل , لنرى بها دمائنا و تجاويف الجمجمة عوضاً عن كونها دائماً متجهة نحو العالم الخارجي ؟ .. بإمكانك صباح الغد سيدي أو سيدتي المستيقظين الآن أن تنادي على زملائك في العمل ووالديك وكل المحيطين بك , بـ صباح الخير أيها/ أيتها المجرة (لربما متجاهلين بعض قواعد اللغة). هذا الكتاب يوضح كيف يفكر جسمنا لا نحن , ولطالما ظننا أننا نتمنع بإرادة حرة ! لكن أي أرادة هذه التي نتحدث عنها , إن كل شي تم اختياره من قبل جينات موجودة في دمائك , لدرجة أي نوع من الملابس ستختار رغم انك تؤكد أنك ارتديت هكذا لأنها كانت أول ما ظهر أمامك في الصباح الباكر. كيف نشعر بالجوع و الشبع و بهذه الحالة ومما هو مفيد للفتيات معرفته أن هرمون الجوع يدعى الغرلين بينما هرمون الشبع اللبتين والذي اشتهر بمواجهته للسمنة فهو من يرسل إشارات الشبع للدماغ..

كتاب يوم من الحياة في جسمك – جينيفر أكيرمان

إن أهم ما نوه إليه الكتاب هو الوقت , إنه لمن المهم أن يراقب الإنسان ماذا يفعل لكنه من الأهم أن يراقب متى يفعل ذلك , فقد أوضحت الدراسات علاقة الوقت في استجابة الجسم للدواء كما أوضحت أوقات النوم وعلاقتها بكفاءة وجودة العمل , وعندما نتحدث عن الوقت فإننا نعني وخاصة في الحالة الأولى الوقت الداخلي في الجسم , أي تقسيم ساعات الجسم ومتى تعرف هذه الخلايا أو تعتبر أن الوقت ليل أو نهار. كما تطرق لمعلومة جميلة وهي السفر عبر المناطق الزمنية أي الطيران إلى دول مختلفة تختلف فيها الساعات حيث تأخذ أعضاء الجسم وقتاً ولربما ساعات أو أسابيع لتعيد ضبط ساعاتها الداخلية لذا يمكن لك أن تكون في مكان وكبدك مثلاً لايزال يظن نفسه في منزلك.

كتاب قيم جداً , يجب على الإنسان أن يقرأه , أولاً بغرض المعرفة , ثانياً بغرض قلب مناظيرنا إلى الداخل والتعرف إلى جسدنا بشكل أفضل
للمستيقظين الآن لابد لكم أن تخلدوا للنوم لأن قلة النوم تقلل من الكفاءة والتركيز ويعطي الجسد رد فعل مشابه لاحتوائه على نسب من الكحول بحسب عدد الساعات التي لم يحصل فيها الجسم على النوم.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب يوم من الحياة في جسمك pdf – جينيفر أكيرمان
تحميل كتاب يوم من الحياة في جسمك pdf – جينيفر أكيرمان

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى