تحميل رواية الأعراف: برزخ بين جنتين pdf – أنور السباعي | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية الأعراف: برزخ بين جنتين pdf – أنور السباعي

تحميل رواية الأعراف: برزخ بين جنتين pdf – أنور السباعي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الأعراف: برزخ بين جنتين pdf – أنور السباعي تدور أحداث الرواية في سوريا وفِي فترة زمنية بين حكم حافظ الأسد وبشار الأسد حيث نرى خلالها حكاية تكاد تبدوا أغرب من الخيال !! الشخصيتين الرئيسيتين في الرواية هما إمام مسجد بطابع مُختلف عن المألوف يدعى (البلقيني) وسياسي مُلحد يتبنى قضية وطنية ويحارب عنها بإقتناع يدعى (غياث) يجتمعان في زنزانة واحدة معاً وبظروف خاصة جداً لنتعرف ومن خلال جلساتهم وحديثهم سوياً على ماضي كل شخصية وكيف كان مقدراً لهم أن يجتمعا.

تحميل رواية الأعراف: برزخ بين جنتين pdf – أنور السباعي



أسئلة عن الرواية:

من هو السجين الأول وما السر الذي يخفيه ولماذا أصبح موجود بالسجن ويتمتع رغم ذلك بإمتيازات فريدة؟! لماذا طلب السجين الأول من إدارة السجن إحضار السجين الثاني تحديداً معه؟! ما هو الاختلاف الكبير لكل من السجينين عما كانا عليه في الماضي وكيف تغيرت شخصياتهم؟! وما هو العامل المشترك الذي جمعهما؟! وكيف ستنتهي هذه الرواية؟! هذا ما ادعه لك عزيزي / عزيزتي القارئة لتتعرف عليه من خلال الرواية.

تحميل رواية الأعراف: برزخ بين جنتين – أنور السباعي



تنبيه عن الرواية .

إن هذه الرواية شائكة جداً سرداً وموضوعاً وقد يرفضها عدد كبير من القراء كما فُعل معها من دور النشر لما فيها من فقرات متكررة تتعرض للذات الإلهية كتبت على لسان أحد الشخصيات المحورية التي تمثل دور الإلحاد.

ورغم أن مجمل الأحداث تدور في الزنزانة إلا أنها لم تكن رواية بطابع #أدب_السجون.

تحميل رواية الأعراف: برزخ بين جنتين



التقييم :-.

لو جردنا المسار الذي اتبعه المؤلف لما أراد الوصول إليه من هدف ولو اعتبرنا الشخصيات الموجودة بالرواية حقيقية بكل عيوبها وأخطائها وتتحدث أمامنا عن ما مرت به من أحداث لربما نجد قدراً كبيراً من الواقعية في الرواية. •
رغم جودة اللغة وسلاسة الكلمات وعمق الشخصيات وقوة الحوارات فيها لا أنكر أنني مررت بوقت عسير مع بعض الصفحات لما فيها من قسوة وتهكم وإلحاد كبير وانا اتخيل نفسي معهم وأستمع لها بصوت شخصياتها وأرى إيمائاتها وهي تصف ما تحمله من فكر وقناعة !! لقد كدت أن اترك الرواية جانباً حينها واقرا سواها ولكنني تخطيت ذلك جراء فضول قد اعتراني حول ما سيحدث مع كل من الإمام (البلقيني) و(غياث) وهل ستتغير شخصياتهم؟! كما لا انكر بأنني تعرضت لجرعة حزن شديدة ايضاً وأنا اقرا إنكسار الشخصيتين وهي تصف أحداثاً فضيعة ومريرة وقاسية مروا بها وهو ما خلق نوع من الاتزان وزاد من رغبتي في الوصول لختام الرواية واكتشاف ما سيقع على كل منهما

رواية الأعراف: برزخ بين جنتين – أنور السباعي

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الأعراف: برزخ بين جنتين pdf – أنور السباعي

تحميل رواية الأعراف: برزخ بين جنتين pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا