تحميل كتاب الجهاد ضد الجهاد pdf – أحمد المسلماني | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب الجهاد ضد الجهاد pdf – أحمد المسلماني

تحميل كتاب الجهاد ضد الجهاد pdf – أحمد المسلماني مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الجهاد ضد الجهاد pdf – أحمد المسلماني يرصد المسلماني في هذا الكتاب حالة الانشقاق في العالم الإسلاميّ المعاصر التي تتمثّل في الصراع بين السنة والشيعة وبين السنة والسنة وبين الشيعة والشيعة، ويعود هذا الانقسام إلى تغير السياسة الأمريكية تجاه الإرهاب في المنطقة، فبعد أن كانت السياسة الأمريكية تجاه الإرهاب في عهد “بوش” هي المواجهة المباشرة في أفغانستان والعراق، باتت السياسة الأمريكية في عهد “أوباما” هي “الجهاد ضد الجهاد”، وتأجيج الصراعات المذهبيّة بدعم الجماعات الجهاديّة.
يزخر الكتاب بمعلومات وافية عن جماعات وحركات الإسلام السياسي السني والشيعي على السواء. ولاشك أن هذا الكتاب لا غنى عنه بالنسبة لأي قارئ يسعى إلى فهم واقع العالم العربيّ والإسلاميّ المعاصر.

تحميل كتاب الجهاد ضد الجهاد pdf – أحمد المسلماني

الجهاد
في الزمن الحالي لم يعد الجهاد مجرد جهاد المتشددين ضد المجتمعات التي يرونها منحلة أو كافرة، بل صارت الجماعات الجهادية تكفر بعضها بعضًا كذلك، وتقاتل بعضها بعضًا، فصار الجهاد يجاهد ضد بعضه البعض

تحميل كتاب الجهاد ضد الجهاد pdf – أحمد المسلماني

جانب من المقدمة بعنوان “الإسلام السياسى.. جُرأة الجهل”، والذى يقول فيه المسلمانى إن القراءة الجادة فى علوم الإسلام إنما تحتاج إلى أعمارٍ وأعمارٍ.. فكيف يمكن أن يتحصّلها شخصٌ لمجرد أنه قرر أن يتوب، أو أن يتحدث إلى الناس؟.. إن التوبة لا تعنى المعرفة.. وإن الثرثرة لا تعنى الدعوة.. وإن سرقة الميكرفون لا تعنى امتلاك ناصية الكلام قد اتسمتْ تجاربُ التطرف الدينى كلها بضحالة الفكر ومحدودية المعرفة.. واتسم أعضاؤها جميعًا بالكثير من القول والقليل من العلم.

تحميل كتاب الجهاد ضد الجهاد pdf – أحمد المسلماني

يدرك قادة التطرف.. أنه لا وقتَ للعلم.. ذلك أن قراءة عشرة كتب كبرى فى علوم الدين، قد يستغرق حياة القادة بكاملها.. وهو ما لا يدع وقتًا للصراع على الثروة والسلطة كما أنهم يدركون أن العِلم لا شعبية له، وأن الجهل قادر على اجتذاب الملايين.. إنهم يدركون أن المعرفة الرصينة لن تتجاوز آحاد الناس.. أمّا الكلمات الحارّة والعبارات الصادمة.. فمن شأنها أن تهزّ القلوب وتحشد الأجساد.

ويقول المسلمانى فى المقدمة إن كتابا مثل “فتح البارى فى شرح صحيح البخارى” لـلإمام “ابن حجر” يقع فى (8,391) صفحة.. وحسب قول أحدهم.. فإن قراءة “فتح البارى” يحتاج إلى (14) يومًا متواصلاً دون رفْع الرأس عن الكتاب.. وبلا طعام أو شراب، وهذا هو الوقت الذى يحتاجه الكتاب للقراءة فحسب.. لكن قليلاً من التأمل والفهم.. يحتاج إلى وقتٍ أطول، وقد كان الشيخ “عبد الحميد ابن باديس” يشرح موطأ الإمام مالك فى الجامع الأخضر.. فى مدينة قسنطينة بالجزائر.. وقد استغرق “ابن باديس” فى شرح الموطأ على الحضور (18) عامًا!

تحميل كتاب الجهاد ضد الجهاد pdf – أحمد المسلماني

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب مصر الكبرى : من هنا

2 – كتاب الجهاد ضد الجهاد : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الجهاد ضد الجهاد pdf – أحمد المسلماني

تحميل كتاب الجهاد ضد الجهاد pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا