تحميل كتاب الزن في فن الكتابة pdf – راي برادبيري | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب الزن في فن الكتابة pdf – راي برادبيري

تحميل كتاب الزن في فن الكتابة pdf – راي برادبيري مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الزن في فن الكتابة pdf – راي برادبيري أنت تسأل، ما الذي تعلّمنا إياه الكتابة؟ أولًا وقبل أي شيء،

إنها تذكرنا بأننا أحياء، وأن الحياة هدية، وامتياز، وليست حقًا. يجب علينا أن نستحق الحياة

بمجرد أن نحصل عليها. الحياة تطلب أن نردَّ لها الجميل لأنها منحتنا الحركة.

تحميل كتاب الزن في فن الكتابة pdf – راي برادبيري

وحيث أن الفن الذي نصنعه لا يستطيع، كما نتمنى، أن ينقذنا من الحروب، والحرمان، والحسد، والجشع، والشيخوخة، والموت. إلا أنه يستطيع أن يبعثنا في خضم ذلك كله.
ثانيًا، الكتابة منجاة؛ أيُّ فن، أيُّ عمل جيّد، هو بالتأكيد منجاة. عدم الكتابة، بالنسبة لكثيرين منا، يعني الموت. يجب علينا أن نتسلّح كل يوم، مع أننا نعرف، على الأرجح، بأن هذه الحرب لا يمكن الانتصار فيها تمامًا. ولكن علينا أن نحارب، حتى لو كان ذلك لجولةٍ صغيرة. إنّ أقلّ جهد تبذله للفوز يعني، في نهاية اليوم، شكلًا من أشكال الانتصار.

تحميل كتاب الزن في فن الكتابة pdf – راي برادبيري

لماذا راي برادبيري؟

ربّما لأنّه من القلّة التي تنظرُ إلى الكتابة بصفتها “لذة ومتعة” عوضًا عن كونها معاناة. لأنَّ تأمّلات راي برادبيري في الكتابة تحتوي طاقة تحفيزية هائلة، لأنّه يحرضنا على تحويل الكتابة إلى لعبة، إلى مدينة ملاهي عملاقة يدلفُ إليها الكاتبُ قفزًا، حيثُ الطفل في داخلك هو الكاتب في داخلك، وينبغي عليك أن تتمسَّك به.

يعتبر كتاب “الزِّن في فنٍّ الكتابة” إضافة نوعية إلى المكتبة العربية، وفكرة جديدة نقترحها على الكاتب العربي، لكي يتخفّف من بعض الكليشيهات المرافقة لهويته الكتابية (البؤس والمعاناة)، وليضفي على رحلته الكتابية الكثير من الانتعاش.

فخورة بهذا الكتاب، وسعيدة لأنني كنت جزءا من الفريق الذي ساهم في ترجمته. أتمنى أن يعجبكم

تحميل كتاب الزن في فن الكتابة pdf – راي برادبيري

إذا كنت تبحث عن ذلك الكتاب الذي سيكشف لك أخيرًا كل ما أردت معرفته من أسرار الكتابة التي تواطأ الأدباء، جيلاً بعد جيل، على الاحتفاظ بها سرًّا وتناقلها في حلقاتهم المغلقة .. فهذا الكتاب ليس لك!

أولاً لأنه لا يوجد، ولن يوجد، كتابٌ كهذا، سيجعلك بين ليلةٍ وضحاها كاتبًا إذا اتبعت الإرشادات بطريقة صحيحة. وثانيًا لأن السرّ الثاني في الكتابة هو المزيد من الكتابة (وهذه بالمناسبة إحدى الطرق، إلى جانب القراءة بطبيعة الحال، التي كان يمارسها راي براديبري للتّمكن من الكتابة).

 

تحميل كتاب الزن في فن الكتابة pdf – راي برادبيري

أما السرّ الأول الذي أتنازل بالكشف عنه لجموع القرّاء، هو القراءة عن تجارب الكتّاب مع الكتابة، ليس لأنها ستكشف لك أسرار الكتابة كما سبق وذكرت، بل لأنها ببساطة ستساعدك لترويض ربة الإلهام.

فكما أن فعل القراءة معدٍ، كذلك هو فعل الكتابة، بل أجزم أن عدواه أسرع انتشارًا من عدوى القراءة. وبما أن فرص المرء للجلوس مع كبار الكتاب (للتعرض لعدوى الكتابة) ضئيلة، لا يبقى لديه سوى القراءة عن تجاربهم داعيًا ربة الإلهام في نفس الوقت أن تصيبه بالمرض .. مرض الكتابة اللذيذ!

تحميل كتاب الزن في فن الكتابة pdf – راي برادبيري

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية 451 فهرنهايت : من هنا

2 – كتاب الزن في فن الكتابة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الزن في فن الكتابة pdf – راي برادبيري

تحميل كتاب الزن في فن الكتابة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا