تحميل رواية العالق في يوم أحد pdf – عبد الله ناصر | ساحر الكتب

تحميل رواية العالق في يوم أحد pdf – عبد الله ناصر

تحميل رواية العالق في يوم أحد pdf – عبد الله ناصر
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية العالق في يوم أحد pdf – عبد الله ناصر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية العالق في يوم أحد pdf – عبد الله ناصر لا يزال عالقًا في الأحد، بينما انتقل العالم كله إلى يوم الاثنين. يخشى أكثر أن تختلط عليه الآحاد فلا يعود قادرًا على تمييز الأحد الذي يعقبه الاثنين، فتدوم الآحاد الملعونة أسبوعًا آخر.

كلما اقتربت الساعة من الثانية عشرة ليلًا، فكر في القفز من نافذة الأحد، وليحدث ما يحدث، غير أنه في الحقيقة يخاف أن يرتطم بالجمعة. إذا كانت الجمعة الوحيدة في الأسبوع لا تطاق، فما بالك بسبع جُمعٍ غليظة؟

تحميل رواية العالق في يوم أحد

أنا عالق في جمال هذا الكتاب منذ أنهيته. ما العقار الذي تتعاطاه يا رجل ليخلق عقلك شيئا بمثل هذه الروعة؟ أم أن الأمر يتعلق بتعاطيك المستمر للأدب؟ لا أفكر الآن سوى في تفتيش أدراج منزلك لأتأكد من عدم وجود عقار سري ينشط مخيلتك بمثل هذه الصورة.

الكل عالق هنا. الإنسان في إنسانيته كما في “الرجل الذي لا يستطيع الدخول”، إنها تلك الإنسانية التي لا مانع من حيونتها كما في قصة “فأر منزلي”، وذلك الزمن الذي يتقدم فيتجمد أو يقف فيطير كما في قصة “حتى ساعات دالي”.

قد يعلق الرجل في المرأة وتعلق المرأة في الرجل كما في قصة “اللذان لا يستطيعان الخروج”، وربما يتلبس كل منهما الآخر كما في قصة “تحول”. قد يعلق الإنسان في دائرة مفرغة، فيخطف عمره دون أن يدري كما في “اختطاف”

قد نعلق في كتابات عبد الله ناصر، لكنها أيضًا ستعلق فينا.

رواية العالق في يوم أحد – عبد الله ناصر

هذا كتاب “عبد الله ناصر” الثاني. نصوصه هذه المرّة أكثر تنوّعًا وأشدّ كثافةً. لم ‏تكن قصصية كلّها، بعضها كان نصوصًا تأمّلية في المعاني والأشياء. وكالعادة في أية ‏مجموعة؛ فإنّ نصوصها تراوحت بين الضعيف وهو الأقلّ، والعادي وهو القليل ‏والجميل البديع وهو اللون الغالب.
مسكونٌ عبد الله في مجموعته هذه -كما يبدو- بالزمن وأسئلته. ويُظهر مهارةً ‏وبراعة في وصف الحالات النفسية، حتى خطر لي أنّه يستطيع بأسلوبه الأدبيّ ‏الخاص تحويل الكثير من الأمراض النفسية إلى قصصٍ بديعة ومثيرة. وقد تكون ‏مثل هذه المحاولة جسرًا نعبره لفهم هؤلاء المرضى، ويعبرونه هم لغويًا للتعبير عن ‏أنفسهم وقد أعيتهم اللغة.

 

الحقّ أنّ غالب القصص تستحقّ قراءةً بصوتٍ مرتفع، ونقاشًا أدبيًا بين أصدقاء في ‏مقهىً. فالتأمّل يثير التأمّل الموالي والمضادّ، وكثافة النصّ تثير في العقل شهوة ‏التفكيك والتأويل.
وفي انتظار إصداره الثالث بشوقٍ، وآمل أن لا يطول بنا الانتظار.

 

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية فن التخلي : من هنا

2 – رواية العالق في يوم أحد : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية العالق في يوم أحد pdf – عبد الله ناصر
تحميل رواية العالق في يوم أحد pdf – عبد الله ناصر

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.