تحميل كتاب الكاري.. التاريخ الكوني pdf – كولين تايلور سين

تحميل كتاب الكاري.. التاريخ الكوني pdf – كولين تايلور سين
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب الكاري.. التاريخ الكوني pdf – كولين تايلور سين مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الكاري.. التاريخ الكوني pdf – كولين تايلور سين «الكاري» هو أحد المصطلحات واسعة الانتشار، التي يُساء استخدامها. وغالباً ما تستعمل كلمة «كاري» خارج الهند كلفظ شامل يصف أي طبق أو طعام هنديين بشكل عام، مع أنها نادراً ما تُستخدم من الهنود لوصف مطبخهم.

ويجيب كتاب الكاري على سؤال «ما الكاري؟»، بتقديم قصة وصفية وتاريخية مفعمة بالحياة حول طبق له العديد من الصيغ. ففي هذا التاريخ العالمي، تصف كولين تايلور سين بالتفصيل الأصول الأنجلو-هندية للكاري، وكيفية انتشاره حول العالم.

تاريخ الكاري ومدى إنتشاره منذ إنتقاله على يد المستعمرين وحتى اليوم .. كتاب رائع ويشد القاريء عامة والمهتم بالطهي خاصة إلى عالم الكاري بكل أشكاله البسيطة والمعقدة .. القديمة والجديدة ..
أحببت الكتاب فعلاً ..

في المطبخ الهندي .. لم يكن يستخدم اسم الكاري على أطباقه .. فلكل طبق اسمه الخاص .. قورما وروغان وجوش وفيندالو .. غير أن الهنود اليوم يطلقون اسم الكاري على أي طبق به مرق ..
وتوابل الكاري هو اختراع بريطاني .. وهناك أيضاً أوراق الكاري ..
لكن تعريف الكاري هو الطعام الذي به مرق مع التوابل الهندية .. وتشير الطباخة الهندية مادور جافري .. أن كلمة كاري كانت مهينة لمطبخ الهند ..
أما مزيج التوابل فيطلق عليه الماسالا .. تجد أن الفلفل الحار والكمون والكزبرة يشمل جميع مناطق الهند وولاياتها .. ومن ثم تختلف التوابل الأخرى حسب المنطقة والولاية ..
الغارام ماسالا نادراً ما يحتوي على الكركم .. وهو مرتبط بالمطبخ الإسلامي ..
كانت كل منطقة تتميز بطهي نوع يخصها من الكاري .. لكن بعد الاحتلال البريطاني أصبح طبق الكاري أكثر شمولية في جميع مناطق الهند ..

كتاب الكاري.. التاريخ الكوني – كولين تايلور سين

ظهر الكاري في بريطانيا في القرن الثامن عشر .. كانت تقدم للأروستقراطيبن .. حتى إن الملكة فيكتوريا كانت تحب الكاري الذي يطهوه لها طباخ هندي بالرغم من عدم زيارتها للهند مطلقاً .. في النصف الثاني من القرن الثامن عشر أصبح الكاري طعام جميع الطبقات ..
في أمريكا .. في القرن الثامن عشر انتشرت كتب الطبخ الشائعة أحضرها المهاجرون إلى الولايات المتحدة الأمريكية .. وأول وصفة عرفها الأمريكي هي حساء الكاري بالتفاح وذلك قبل عام ١٧٣٤ .. وأول كتاب طبخ أمريكي احتوى على وصفات للكاري كان في عام ١٨٢٤ .. التوابل والكماليات الهندية كانت تصل للمستعمر الأمريكي الثري عبر إنجلترا والكاريبي وذلك قبل الثورة الأمريكية .. وفي عشرينيات القرن التاسع عشر .. أصبح طبق الكاري في متناول الجميع وفي الحانات والبيوت ..

 

ومن بريطانيا انتقل الكاري كذلك لكندا وأستراليا .. وانتشر الكاري عندما جلب البريطانيون الهنود للعمل في مستعمراتهم .. في مناطق الكاريبي وسريلانكا وموريشيوس وفيجي .. كذلك جنوب أفريقيا .. ويسمون الهنود هناك ملايو كيب .. ودخل الكاري شرق أفريقيا عن طريق بريطانيا وتجارتها .. مثل أوغندا وزنجبار وكينيا والموزمبيق وأنغولا .. إن دول جنوب شرق آسيا هي مجتمعات تتصف بأغلبية إثنية وبوجود أقليات .. في القرن الرابع قبل الميلاد جلب التجار الهنود البهارات والأقمشة إلى الصين .. وقد انتقلت البوذية والهندوسية كديانة والرقص والفن والموسيقا من خلال التجارة المتبادلة .. مع دول جنوب شرق آسيا .. تحديداً في تايلند الكاري يختلف عن الكاري الهندي .

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الكاري.. التاريخ الكوني pdf – كولين تايلور سين
تحميل كتاب الكاري.. التاريخ الكوني pdf – كولين تايلور سين

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.