تحميل رواية الكون فى راحة اليد pdf – جيوكندا بيلي

تحميل رواية الكون فى راحة اليد pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية الكون فى راحة اليد pdf – جيوكندا بيلي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الكون فى راحة اليد pdf – جيوكندا بيلي تتناول الرواية حكاية آدم وحواء وحكاية أبنائهما قابيل وهابيل في إطار درامي قديم خيالي مبنى على خيالات كثيرة وتفسيرات وإعادة تفسيرات نسجتها البشرية منذ عصور لا يمكن تذكرها حول أصولنا.

تحميل رواية الكون فى راحة اليد pdf – جيوكندا بيلي

تقص الكاتبة في روايتها حكاية الخلق معتمدة علي روايات شعبية و أسفار تواراتية مرفوضة من الكنيسة الي جانب الكثير من الخيال الخصب, فنري في بداية الرواية استيقاظ أدم ثم خلق حواء من ضلعه ثم فقد الجنة و النفي من قبل الوكيم – أحد الاسماء التوراتية للخالق – و المعاناة من الألم في مقابل التمييز بين الخطأ و الصواب و هو ما أكتسباه من جراء اكلهما من شجرة المعرفة المحرمة.
تروي جيوكندا حياة الزوج الأول في الأرض و همومهما و شكوكهما و كذلك غضبهم من عقاب الخالق لهم, و تعرفهم علي الحياة في صورتها الجديدة و اكتشاف كل منهما للآخر و محاولة ايجاد سلوي و شيء من التعويض عن الفردوس الذي فقدوه.

تحميل رواية الكون فى راحة اليد – جيوكندا بيلي

ثم نري ميلاد حواء للتوأمين و صراع قابيل و هابيل و ما أسفر عنه من حادثة.
رواية تثير الكثير من الأسئلة حول ماهية الحياة و الموت و التكاثر كصورة من صور الخلود و أشياء اخري عديدة. هي عمل خيالي لا يجب ان يتم تقييمه حسب الرؤية الدينية الاسلامية أو المسيحية عن آدم بل عبر النظر اليها كحرث جديد لتربة قديمة بهدف كشف المسكوت و المسهو عنه من جوانب انسانية في الخلق الأول و انتفاء الخلود.

هذه القصة تلامس الشغف الانساني والتساؤلات عن بدء تاريخنا كبشر على كوكب الأرض.

 

تحميل رواية الكون فى راحة اليد pdf

ولئن كان القاريء يقرأ هذه الرواية وهو محمل بإرثه الخاص عن قصة بدء الخليقة ابتداء من أكل الثمرة المحرمة، والهبوط من الجنة إلى الأرض، والتكيف مع هذا التغير الهائل إلا ان التحدي الذي برأيي نجحت فيه الكاتبة هو أنها استطاعت أن تجعلنا في جو القصة؛ نذعر مع آدم وحواء من الجوع والعطش والحر والبرد، ونراقبهما وهما يتكيفان رويدا رويدا، ولكن الحنين الى الجنة التي فقدا يلهب مشاعرهما ويلح عليهما، ونتعرف على مشاعر الحب الأولى غير العذرية، وعلى الولادة الأولى التي أذهلت الكائنات كافة بما فيهم آدم وحواء، وعن الأخوة الأولى والغيرة، والخيانة، والعصيان والتمرد، وعن حادثة القتل الأولى.

وعلى الرغم من أن الخطوط العريضة للرواية كلها معروفة إلا أن الكاتبة أفلحت ببراعة في عنصر الإثارة.

رواية الكون فى راحة اليد – جيوكندا بيلي

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية المرأة المسكونة : من هنا

2 – رواية الكون فى راحة اليد : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الكون فى راحة اليد pdf – جيوكندا بيلي
تحميل رواية الكون فى راحة اليد pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.