تحميل رواية اللاسؤال واللاجواب pdf – فؤاد التكرلي | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية اللاسؤال واللاجواب pdf – فؤاد التكرلي

تحميل رواية اللاسؤال واللاجواب pdf – فؤاد التكرلي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية اللاسؤال واللاجواب pdf – فؤاد التكرلي الحياة نوعها ومستواها وجريانها تصهرك وتصيبك وتعيد خلقك مرة اخرى وليس من العدل في حياة ذات صبغة معينة كحياتنا مثلا، ان تظلم من مظلوم، مسحوق، مطحون العظام، مكسور الظهر منخور القلب والكبد ان يعيد الحق لاصحابه، تلك صفاقة وقلة حياء لأن هناك تبدل في العالم في الكون في السماوات والارض والنجوم، في كل مكان. لا علاقة للامر بالزمان ، لكن بالمكان، المكان تغيرت اموره وتبدلت

اليوم عرفت من هو فؤاد التكرلي و انا شاكرا” ان ينتهي يومي بهذه الطريقة

تحميل رواية اللاسؤال واللاجواب pdf – فؤاد التكرلي

أجاد التركلي رسم ومحاكاة النزعة القوية لمفهوم الفقر والخوف الممتزجين وحالة الإنسان بين التشرذم وبين التمسك برمق الحياة الأخير ومناجاة المجهول وترقيع حالة الحياة المتردية ومقاومة السقوط الدائم في شبح النهايات المتهالكة والكبت النفسي لكآبة الروح العالقة في شؤم الأخاديد المعوجة المتراكمة نتيجة حالة الشك من اللاسؤال ذلك المفهوم الذي طرحته الرواية كجذر ممتدد بلا نهاية ولا عنوان، سوى ذلك اللاجواب الذي يقبع منذ القدم في قعر النفس الإنسانية الواقعة بين الفقر والخوف وبين التأمل واليأس المزمن..

 

تحميل رواية اللاسؤال واللاجواب pdf

الرواية تحكي عن عائلة عراقية تعيش في سنوات الحصار العصيبة تجاهد لكي تحتفظ على لقمة عيشها بأي ثمن وأن تنجو بمصيرها المجهول في مستنقع لاذع يسيطر عليه الخوف والمرض والسنوات العجاف على المشهد.. الرواية إنسانية تحكي عن حالة قلما نجا منها أناسٍ في تلك الحقبة من تاريخ العراق مكتوبة بلغة شفافة بسيطة وغير متكلفة أبرزت جانب مهم من حالة العائلة العراقية إنذاك..

 

تحميل رواية اللاسؤال واللاجواب – فؤاد التكرلي

من المشاهد الأكثر إيلاماً في الرواية والذي أحزن قلبي هو المشهد الذي قام فيه ستار بطل الرواية ببيع كتب والده القيمة لكي يسكت جوع عائلته ،وذلك الثمن البخس الذي حصل عليه من بيع عدة كتب ومجلدات لم تجلب له سوى ثمن وجبة واحدة لعائلته وأطفاله الجوعى !!

للأسف مشاهد متعددة تكررت بشكل غير مبرر في الرواية وسياقات الرواية أحياناً كانت مبتورة ومجزأة ولاغية لبعضها البعض.. يبدو أن الرواية كانت مكتوبة على إستجعال وهذا ما قلل من تقييمي للرواية..

رواية اللاسؤال واللاجواب – فؤاد التكرلي

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية خاتم الرمل : من هنا

2 – رواية الوجه الآخر : من هنا

3 – رواية بصقة فى وجه الحياة : من هنا

4 – رواية اللاسؤال واللاجواب : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية اللاسؤال واللاجواب pdf – فؤاد التكرلي

تحميل رواية اللاسؤال واللاجواب pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا