تحميل رواية تاريخ حياة طاغية pdf – جان بول سارتر | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية تاريخ حياة طاغية pdf – جان بول سارتر

تحميل رواية تاريخ حياة طاغية pdf – جان بول سارتر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية تاريخ حياة طاغية pdf – جان بول سارتر يطرح سارتر فى هذا الكتاب فكرة الطاغية الانسان الذى فى سبيل الدفاع عن وطنه قد يتطرف فى حمايته حد التضحية بالشعب، عملا بمبدأ الغاية تبرر الوسيلة. ناسفا كل قواعد الديمقراطية الغربية المزعومة ،متبنيا وجهة نظر شديدة التطرف تجعل من الطاغية بشر فى زمرة القديسين والشهداء على كثرة جرائمه، مع محاولة فى إيجاد المبررات النفسية لذلك .

“الخلاصة اللى سارتر عايز يقولها: ان ما يحدث فى الثورات هو مجرد اختيار ممثلين جدد لأداء نفس المسرحية.. فلا مكان فى العالم لأصحاب الأحلام الوردية ….عزيزى سارتر الرسالة وصلت .”

تحميل رواية تاريخ حياة طاغية pdf – جان بول سارتر

مع نهاية صفحات الكتاب وجدت ان كلمات امل دنقل تليق بتلك القصة “سيناريو” : “لا تحلموا بعالم سعيد، فخلف كلّ قيصر يموت : قيصر جديد !، وخلف كلّ ثائر يموت : أحزان بلا جدوى، و دمعة سدى !”، القصة تدور حول الثوار الذين يتحولون لمسؤولين ويجدوا انفسهم مكروهين من الشعب لانهم ينفذون سياسات من حرضوا الجماهير عليهم. رغم ما في الرواية من تشاؤم الا اننى استمتعت بها جدا بسبب اسلوب سارتر السينمائي المفعم بالصور و الحركة، هذه ليست راوية وليست بسيناريو انها عمل فني ينقلك بجوار ابطاله ويتركك تفكر ماذا كنت ستفعل لو كنت انت جان البطل

تحميل رواية تاريخ حياة طاغية pdf – جان بول سارتر

أولي محاولات سارتر لكتابة سيناريو سينما ولكني لا أراه في ثور السيناريو السينمائي ولكن هو روائي بشكل كبير.
الكتاب هو أقرب لطرح وجهة نظر سارتر في الحالة الثورية ونقد للثوار وثورتهم بشكل عقلاني.. وأسئلة فلسفية إجابتها من وجهة نظره أن من هو قادم فقط بديل لمن هو سابق ستختلف الشخوص والسياسة القائمة واحدة لن تتغير..

سارتر ذهب لأسباب أكثر عقلانية ووجودية لتحول شخصية الثوري لحاكم مستبد وابتعد عن الفكرة السهلة القشرية في حب النفس للسلطة وانطلق لمبررات واقعها حب الوطن وليس النفس حتي أنه صبغ الطاغية بالوطنية ولم يوجه رماح الخيانة لأحد فجعل من الثوار والطاغية بعد وطني هو الخوف علي الوطن ولكن كلٌ بطريقته.

 

تحميل رواية تاريخ حياة طاغية pdf – جان بول سارتر

كتاب رائع فعلا وسهل وأكثر ما أعجبني فيه واقعيته المفرطة بعيداً عن الخوض في أمور نفسية وشخصية هو فقط تناول مبررات عملية لكل الأطراف والمشهد الأفضل هو لقاء جان مع لوسيان في السجن وما فيه من رؤية لسارتر في السياسة والمجتمع والحياة عامة أنه كما يوجد لوسيان يجب وجود جان بنفس القدر .. وهو ما ظهر من خلال تفهمهم الإثنين لبعضهما برغم الإختلاف .

وإن كان من شىء ربما يكون في وجهة نظري هو أعلي ما اشار إليه سارتر برغم أنه لم يذكره هو الشفافية.. ربما ليس الصراع يجب أن يكون من أجل الديموقراطية أو الديكتاتورية ولكن الشفافية.. عندما تتوافر الشفافية ويكون لدي الجميع المعلومة والصورة كاملة فهناك من سيتفهم وإن عارض ويسامح وإن تم الخطأ في حقه حتي من لم يتفهم ويسامح وسعي في إنتقامه فسيكون علي الأقل إنتقامه معتدلا قائما علي جريمة ليس فيها هوس جنوني شخصي بلا أسباب ..

كتاب رائع

تحميل رواية تاريخ حياة طاغية pdf – جان بول سارتر

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية نيكراسوف : من هنا

2 – رواية تمت اللعبة : من هنا

3 – رواية الأبواب المقفلة : من هنا

4 – رواية الدوامة : من هنا

5 – كتاب تعالي الأنا موجود : من هنا

6 – رواية تاريخ حياة طاغية : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية تاريخ حياة طاغية pdf – جان بول سارتر

تحميل رواية تاريخ حياة طاغية pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا