تحميل رواية آلموت pdf – فلاديمير بارتول | ساحر الكتب

تحميل رواية آلموت pdf – فلاديمير بارتول

أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية  آلموت pdf – فلاديمير بارتول

تحميل رواية آلموت pdf – فلاديمير بارتول في ربيع العام 1902 ميلادي , شهدت طريق

الجيوش القديمة , والتي كانت تتوغل ابتداءً من سمرقند وبخارى وصولاً إلى سفح جبل

الإيلبوزر شمالي خراسان مرور قافلة على درجة من الأهمية ,غادرت بخارى مع بداية ذوبان

الثلوج , وغدت في السير منذ بضعة أسابيع .كان قادة القافلة يلوحون بسياطهم , ويحثون

بصراخهم الصاخب البهائم المنهكة تقريباً .كانت الجمال الوحيدة السنام , والبغال , والجمال

ذات السنامين , تتقدم في رتل طويل ,ورجال الموكب الذين امتطوا خيولاً صغيرة ذات

شعر طويل , يتأملون سلسلة الجبال التي كانت تنتصب في الأفق من السأم طول الانتظار

تحميل رواية  آلموت pdf – فلاديمير بارتول

لاأعرف من أين أبدأ في وصف تجربتي في قراءة هذه الرواية !
عانيت نفسياً في قراءة هذه الرواية . كان شعوري الاول حين بدأت قراءتها كشعوري حين قرأت كتاب محرمات من التوراة،حيث توقفت عند ربع الكتاب وقررت عدم اكماله. اصفر ماء وجهي عدة مرات وأنا أقرأ هذه الرواية. الرواية في الحقيقة لها عدة أبعاد نفسية. مذهلة مقدرة الكاتب على ربط الأحداث والقصص والمؤامرات بشكل يتسق مع عقلية وشخصية بطل الرواية ابن الصباح دون حدوث خلل في نسق سير الأحداث على الصعيد النفسي للشخصيات،أي بناء جميع الشخصيات المحورية والثانوية أتى بناءً على شخصية ابن الصباح”الحسن”،حيث بدت معظم الشخصيات متزعزعة الأهواء والفكر أمام شخصية ابن الصباح الذي حافظ على ثبات شخصيته طوال الرواية”واثق،هادئ،حكيم ومبتبصر”. ومايثير الدهشة أن الكاتب”فلادمير بارتول” كتب هذه الرواية خلال عشر سنوات،وقدرته على الحفاظ على هيكل وبناء الرواية بالشكل الذي رسمه يثير الإعجاب.

تحميل رواية  آلموت pdf – فلاديمير بارتول

وماأعجبني في شخصية الكاتب هو توظيفه لعدة حيل واساليب نفسية في التأثير على سير الشخصيات، ويظهر ذلك جليا في شخصية ابن الصباح “الحسن” الذي وظف مهاراته في الإيحاء النفسي وفراسته في قراءة الشخصيات والسيطرة على عقول من حوله. الكاتب هنا وضح أمر مهم، بأن الشباب المتمثلين بابن الطاهر وسليمان وغيره “الفدائيين” الذي يتسمون بنضج عاطفي ونفسي اقل نحو الحياة يسهل السيطرة عليهم، على عقولهم وبرمجتهم، واستغلالهم لغايات نفسية غير ناضجة والمتمثلة في رغبات ابن الصباح في الحكم والسيطرة على قلعة آلموت ،واسقاط سلطنة ايران، والإنتقام، ونشر المذهب الإسماعيلي، حتى لوكان الثمن هو حياة هؤلاء الفدائيين الذين غررر بهم عبر استلاب عقولهم بفكرة نيل الشهادة للحصول على الجنة التي أوحى ورسمها لهم بمكره ودهائه . كما أنه يوضح،أن لكل شخصية مفتاح”نقاط قوة وضعف” ،حالما يقبض الفرد على ذلك المفتاح يستطيع الولوج الى قلب وفكر الشخص المستهدف دون عناء.

تحميل رواية  آلموت pdf – فلاديمير بارتول

كمايبدو واضحاً تأثر الكاتب بالفكر الميكافيلي الذي وظفه بشكل ممتاز في شخصية ابن الصباح. وتعمد الكاتب نجاة ابن الصباح من المكائد مرة تلوى الأخرى لتوجيه رسالة نفسية “سلبية” يحب أن يوضح من خلالها أن الشخص الماكر والخادع الذي يعتمد على تزييف الحقائق والوقائع لخدمة أهدافه الشخصية قادر على النجاة من الموت لاكتسابه خبث الحياة وبدهاء مبتذل، وأعتقد أنه توصل لهذه الحقيقة نتيجة لمعاصرته عدة حروب من بينها الحرب العالمية الأولى.

 

تحميل رواية  آلموت pdf – فلاديمير بارتول

لم أحب شخصية الحسن أبداً ولكن تعاطفت قليلا معه حين قرأت الجزئية المتعلقة بانهيار سقف ايمانه وهو شاب بما يعتقد أنه مسلمات في عقيدته”زيف الحقيقة” وأعتقد أن هذا كان له أثر كبير في تحول شخصية ابن الصباح على هذا النحو المدمر.
صحيح في الرواية هناك أخطاء حول الرسالة المحمدية،وقد تكون هناك أيضا بعض الاخطاء حول ماذكره في المذهب الإسماعيلي بالرغم من عدم المامي في هذا المذهب الا أن ذلك لاينتقص من مهارة الكاتب العالية، وفراسته في قراءة وصياغة الشخصيات على نحو مذهل.
لذلك أرى بأن هذه الرواية تستحق وبجدارة الخمس نجوم وأكثر

تحميل رواية  آلموت pdf – فلاديمير بارتول

تحميل رواية آلموت pdf – فلاديمير بارتول

تحميل مباشر : من هنا

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.