تحميل رواية الحديقة الجوراسية – مايكل كرايتون

أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

رواية الحديقة الجوراسية – مايكل كرايتون

تحميل رواية الحديقة الجوراسية – مايكل كرايتون عزيزي القارئ، بين يديك الترجمة العربية الأولى

والكاملة لرواية مايكل كرايتون الشهيرة Jurassic Park. أفضل أعمال كرايتون وأكثرها تعقيدًا، وهي الرواية التي أنهكت عقله جدًّا، واستنزفته تمامًا.
استغرق الأمر ثمانيَ سنوات كاملة من مايكل كرايتون للانتهاء من كتابة الحديقة الجوراسية. كانت الرواية تُشكِّل عبئًا ثقيلًا على عقله، وأخذت منه وقتًا طويلًا في البحث والدراسة، وقام بتمزيقها وإعادة كتابتها أكثر من مرَّة إلى أن وصلت إلى شكلها النهائي: مخطوطة مرعبة شديدة اللهجة عن خطورة العلم غير المُقنَّن وعبث الإنسان مع الطبيعة، ثم انقلاب الطبيعة عليه. استطاع كرايتون صياغةَ عمل أدبيٍ علميٍ عميقِ المغزى فائقِ الإمتاع ويدُقُّ جرس إنذار مُدوِّيًا، وهو في هذا يحمل روح رواية ماري شيلي الشهيرة نفسها فرانكنشتاين، إحدى أوائل روايات الرعب والخيال العلمي المناهضة للعلم، التي ظهرت كنقدٍ صارخ للثورة الصناعية التي شملت أوروبا في القرن الثامن عشر.

ككل روايات مايكل كرايتون التي سبقتها والتي أتت بعدها، تُعتبر الحديقة الجوراسية محاضرةً علمية من الطراز الثقيل أكثر من كونها عملًا أدبيًّا. أسلوب كرايتون يمتاز بالإفراط في توثيق الاستطرادات العلمية بحيث يجعل من الرواية مزيجًا مُتماسكًا من الأدب والدراسة الأكاديمية، ودائمًا ما يُذَيِّل الرجلُ رواياته بحشد كبير من المراجع العلمية التي لجأ إليها في أثناء الكتابة. التيمة الرئيسة التي يؤكدها كرايتون هنا هي الأخطار المُحتملة للتكنولوجيا، وخطورة أن يمارس الإنسان دور الرب، وأن يتدخّل بشكل سَافِرٍ في عمل الطبيعة.

تحميل رواية الحديقة الجوراسية – مايكل كرايتون

قريبا عند توافر نسخة الكترونية من الكاتب وحاليا بالمكتبات

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.