تحميل رواية المدمن pdf – وليام بوروز

أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية المدمن pdf – وليام بوروز

تحميل رواية المدمن pdf – وليام بوروز يُعَدّ الأديب الأمريكيّ وليام س. بوروز (1914-1997) أحد

أهمّ كتّاب جيل البيت الذي ظهر في ستّينات وسبعينات القرن العشرين. يُعدّ بوروز من أبرز الكتّاب

الأمريكيّين في تلك الحقبة التاريخيّة والأدبيّة في أمريكا، وقد كان الأب الروحانيّ لكتّاب هذا الجيل

(إلى جانب كلّ من جاك كيرواك وألن غينسبرغ)، وهو الجيل الذي عُرف بجيل الثقافة المضادّة، إذ

رفض واحتجّ على الواقع الذي هيمنت عليه ماكينات الاستهلاك

والرأسماليّة، داعيًا إلى أشكال أدبيّة جديدة تعبّر عن الواقع.

تحميل رواية المدمن pdf – وليام بوروز

عبّر بوروز في كتاباته عن تجاربه الخاصّة مع الهيروين وتجّاره وعوالمه الغرائبيّة، حكايات الشذوذ الجنسيّ، الجرائم والمخالفات التي ارتكبها، العوالم السفليّة للواقع اليوميّ. تُعَدّ رواية ‘الغداء العاري’ أشهر وأهمّ ما كتب بوروز.

أمّا رواية ‘المُدمن’، فتمثّل سيرة بوروز في عهد السقوط في الإدمان، وقد نشرها بداية عام 1953 تحت اسم مستعار (وليام لي)، بعد محاولات إقناع من قبل غينسبرغ، الذي أدّى دور الوكيل الأدبيّ والمراجع لفصول الرواية.

تحميل رواية المدمن pdf – وليام بوروز

تقع هذه الرواية في أكثر من مائتي صفحة، وتدور أحداثها حول سيرة بوروز منذ لحظة وقوعه في الإدمان والسّقوط في روتين تعاطي الهيروين، وملاحقة تجّار الهيروين من مكان إلى مكان، والارتباط بالعالَم السفليّ وشخوصه الغرائبيّة، وممارسة العلاقات الجنسيّة الشّاذة والهروب المتواصل من رجال الشّرطة. 

أكثر ما يميّز هذه الرواية تعبيرها عن حياة “القاع” والإدمان كشَكل من أشكال الحياة البوهيميّة ووسيلة للوصول إلى المتعة والحريّة، ومنحها الشّرعيّة من خلال فَلسَفة الهيروين كـ”نهج حياة”، أو أسلوب من أساليب التعامل مع الحياة. 

تحميل رواية المدمن pdf – وليام بوروز

ينكشف قارئ هذه الرواية على تفاصيل صغيرة جدًا حول حياة المُدمن، منها ما هو سرديّ روائيّ، ومنها ما هو عمليّ جافّ يفصّل فيها بوروز بخبرة المتعاطي، أحوال المُدمنين ويقسّم أنواع الإدمان وطبقات المتعاطين والتّجار وأصناف رجال الشّرطة، حتّى لتخال أنّها وثيقة تفصّل هذه العوالِم وتسبر أغوار ماهية المجتمع الأمريكيّ من خلال الكَشف والانكشاف على هذه العوالم.

قدّم للرواية الشاعر الأمريكيّ ألن غينسبرغ والذي يُعتبر من أهمّ الكتّاب البيتنيكيّين وقد ذكر في تقديمه حكاية مراجعته للرواية والرحلة التي قامَ بها بصفته وكيلًا أدبيًا لبوروز، من أجل نشر الكتاب على الرّغم من الصعوبات والعراقيل التي واجهها بِحُكم الحقبة الزمنيّة التي لم تتناسَب مضامين الرواية معها

تحميل رواية المدمن pdf – وليام بوروز

تحميل رواية المدمن pdf – وليام بوروز

تحميل مباشر : من هنا

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.