تحميل رواية الاحتلال pdf – آني إرنو

أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية الاحتلال pdf – آني إرنو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الاحتلال pdf – آني إرنو في روايتها هذه، نجد موضوعه «الغيرة»، التي تنسج حولها قصة جميلة. ذات يوم، تعلم الراوية بأن عشيقها السابق ـ الذي كانت قد غادرته هي، رافضة أن تستمر في العيش معه، بعد أن طردته من حياتها، لأنها ترفض بشكل مطلق الحياة التقليدية بين زوجين وبخاصة أن زواجها الذي دام لمدة 18 سنة كان أشبه بسجن، وهي تتمتع اليوم بحريتها القصوى ـ قد اتخذ لنفسه صديقة جديدة. من هذا الخبر، تتولد عندها، غيرة قاتلة، تجتاح كل شيء، لدرجة أن الراوية لم تعد تحتمل هذا الألم الفظيع، الذي يلفها ولا يدعها تفكر بأي شيء آخر، لغاية إعلانها بأنها أصبحت «محتلة» من قبل منافستها وغريمتها التي تؤرقها طيلة لحظات نهارها (وربما ليلها أيضا). ومن هذا الأرق، تكتب إرنو «موتيفات» الهوس والفقدان وعذاب العشق.

لماذا تهجر امرأةً رجلاً عاشت معه 18 عاماً لتموت من الغيرة بعد ستة أعوام من انفصالها عنه لأنها عرفت بعلاقته بأخرى؟ لماذا لا تتوقف هذه المرأة الأخرى التي لا تعرف عنها شيئاً عن احتلال جسدها؟ لماذا تفكر بها بهوس مريض وتلاحق اسمها وتاريخها وتتخيل الأشياء العادية / اليومية/ والسخيفة التي تفعلها مع زوجها في كل لحظة..!

ترى نفسها داخل الأخرى وهي تتأمل وجه زوجها النائم, تراهما يعدّان فطورهما الممل صباحاً’ ترى ملابسهما معاً في سلة الثياب المتسخة, وترى كيف أصبحت الأخرى تفعل الأشياء ذاتها التي كانت تفعلها لزوجها في أيامها معه.

الغيرة / أو الاحتلال كما أسمته الكاتبة .. هو ثيمة هذه الرواية القصيرة جداً
رغم الخلاعة الفجة في بعض المقاطع , إلا أنني أحببتُ شعورها المريع, وضيقها بذاتها, والغيرة التي تحملنا نحن النساء على القيام بأشياء سخيفة جداً وغير منطقية, كالكتابة بهذه الطريقة الوحشية واللطيفة في آن !

لكنّ النهايات في الحياة غالباً ما تنتهي على طريقة الكاتبة, مؤسف..لو أنها كذبت قليلا فقط

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الاحتلال pdf – آني إرنو
تحميل رواية الاحتلال pdf – آني إرنو

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.