تحميل رواية الجنية pdf – غازي القصيبي | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية الجنية pdf – غازي القصيبي

تحميل رواية الجنية pdf – غازي القصيبي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الجنية pdf – غازي القصيبي تحكي قصة شاب سعودي يُدعى ضاري، يلتقي بفتاة -فاطمة الزهراء- في الدار البيضاء ويقع كُلياً في غرامها، فيقرر الزواج منها، يسافر لعائلته بالقرار الجديد، العائلة ترفض، ضاري لا يغيّر رأيه، يعود للدار البيضاء ويتزوج من الفتاة، ويقضي معها أجمل أيام حياته، وبعدها يسافر لـأمريكا ليكمل دراسته، لكن قبل سفره بدقائق حدثت أمور غريبة، أهمّها أن الفتاة أثناء وداعها لضاري اعتذرت بأنّها ليست كما تدّعي، وبأنّها ليست فاطمة الزهراء لأن فاطمة التي أحبّها والتقى بها من قبل ماتت قبل عودته، صحيح أنّ الجسد يعود لفاطمة ولكن ليست فاطمة من يسكن هذا الجسد، وأعطته قطعة من ورق وأخبرته إذا أراد أن يراها مرة أخرى كل ما عليه هو أن يحرق الورقة، القارىء وضاري يصلان لنفس الاستنتاج “الفتاة التي تعامل معها ضاري وتزوج منها، جنيّة” ؛ لكن كيف حدث ذلك؟ وهل من الممكن أن يحدث فعلا؟

رواية الجنية – غازي القصيبي

من أروع روايات غازي على الإطلاق .. في كسرها للنمطية في أحداثها في معلوماتها وفي طريقة سردها
غازي في هذه الرواية لم يتحدث كما كان عن الحب بشكل يفجر الدم في القلب .. بل كان حديثه سلسا عذبا رقيقا وبعيدا عن المبالغات .. الجنية فكرة مجنونة من شخص يلامس الجنون في كتاباته ثم يبتعد
نهاية الرواية ضحكت كثيراً .. أحسست أن غازي أراد أن يجعل الابتسامة ترتسم على الشفاه أطول وقت ممكن 🙂

تسلسل الأحداث منطقي .. وسرده للحكاوي والحوارات كان لذيذا .. رغم أنه تحدث عن الجن كثيرا لكني بحق بعد نهاية الرواية تمنيت أن أقوم بنفس التجربة .. وأتمنى ألا يلومني أحد فكل رجل سيتمنى ذلك حتما 🙂

أنصح محبي كتابات غازي بقراءتها .

من جميل ما كتب الاديب الراحل غازي القصيبي.تنوعت ما بين المعلومات العلمية و التراثية و الاساطير و الحكايا التي نسمعها من جداتنا. قصة ضاري الشاب السعودي الذي تزوج عائشة الجنية و تيم في حبها. طلقها ثم تزوج بعدها مرتان ثم عاد و تزوج الحب الاول لينتهي بالطلاق كذلك.

معلومات كثيرة اخذت جهدا كبيرا من الاديب الراحل سواء في الفقة الاسلامي او روايات الصحابة حول الزواج من الجنيات. حقيقة لم اعل م ان يوجد حديث ان احد الصحابة تزوج جنية تذهب معه اينما رحل.كما اورد الفتاوي من علماء المسلمين حول الزواج من جنية ثم عاد و انهي الرواية ان المثل هذه الزيجات مصيرها الفشل لاستحالة حصوله ما بين جنسين مختلفين تماما.

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب استراحة الخميس : من هنا

2 – رواية شقة الحرية : من هنا

3 – رواية هما : من هنا

4 – رواية الجنية : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الجنية pdf

تحميل رواية الجنية pdf – غازي القصيبي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا