تحميل رواية الحفار pdf – صالح مرسي | ساحر الكتب

تحميل رواية الحفار pdf – صالح مرسي

تحميل رواية الحفار pdf
1
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية الحفار pdf – صالح مرسي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الحفار pdf – صالح مرسي أصبحت الحرب الخفية بعد 1967 ضربًا من الجنون أو الخيال، وراحت الأحداث تتسابق لتلقي فوق النار المتأججة مزيدًا من الوقود، ومع قيام حرب الاستنزاف، وعبور الفدائيين إلى سيناء لتدمير المنشآت الإسرائيلية وأسر الجنود ونسف المواقع… وصلت الحرب الخفية في المنطقة إلى ذروة مخيفة حقًّا.
ووسط هذا الجو الملتهب، أعلنت إسرائيل عن عزمها على التنقيب عن البترول في سيناء، شفعت هذا الإعلان بإعلان أكثر استفزازًا يقول إنها بالفعل استأجرت حفارًا لهذا الغرض.

تحميل رواية الحفار pdf – صالح مرسي

وبدا واضحًا للقيادة المصرية أن الغرض الرئيسي من استئجار هذا الحفار لم يكن اقتصاديًّا،… وإنما كان هو إذلال مصر عالميًّا، وإظهارها أمام الأصدقاء والأعداء بمظهر العاجز، لا عن حماية أرضه فقط، بل وموارده الطبيعية فيها.
كانت مصر تحاول أن توقف وصول هذا الحفار، ولقد قالت بوضوح أنها لن تسكت حتى ولو أدى الأمر إلى ضرب الحفار بالطيران المصري في البحر الأحمر وقبل وصوله خليج العقبة».
وهكذا، وجدت المخابرات العامة المصرية نفسها تسابق الزمن وهي كمن تبحث عن إبرة في جبل من القش،

تحميل رواية الحفار pdf – صالح مرسي

فقد يكون الحفار على شواطئ أستراليا، أو آسيا، أو أوربا، أو إفريقيا، أو أمريكا الشمالية أو الجنوبية… كان مطلوبًا منها أن تتعامل مع الحفار قبل أن يعبر مضيق باب المندب، مهما كانت النتائج.
وبدأت واحدة من أغرب وأعظم الجولات، وسجلت المخابرات المصرية انتصارها في عملية تعتبر واحدة من أهم العمليات السرية، ولقد اشتهرت هذه العملية في العالم كله باسم: «عملية الحفار»

تحميل رواية الحفار pdf – صالح مرسي

بين السرد التاريخي و الحكي الروائي خرج هذا الكتاب ليقص علينا ملحمة من ملاحم حرب السنوات الست علي الصعيد المخابراتي بطريقة لطيفة فلا هو أسلوب تاريخي ممل ينسيك ما تقرأ من معلومات ولا هو قص ساذج لا يطلعك علي أهم الأحداث و التفاصيل. ففي النهاية أظن أنني سأظل متذكرة أهم الأحداث و العواصم و الأساليب التي وردت في هذا الكتاب بالاضافة بالطبع الي تلك الراحة التي تخيلتها أمام عيني متجسدة علي ملامح ضابط المخابرات “نديم هاشم” و هو جالس في غرفته بالفندق يستمع بسعادة لأصوات الانفجارات المتتالية و سيارات الاطفاء قبل أن يري بعينيه الحفار مدمرا و مائلا بشدة علي رصيف الميناء

تحميل رواية الحفار pdf – صالح مرسي

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية قاتلة باردة الأعصاب : من هنا

2 – رواية رأفت الهجان : من هنا

3 – رواية دموع فى عيون وقحة : من هنا

4 – رواية البحار مندي : من هنا

5 – رواية زقاق السيد البلطي : من هنا

6 – رواية سامية فهمي : من هنا

7 – رواية الحفار : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الحفار pdf – صالح مرسي
تحميل رواية الحفار pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.