تحميل رواية الزعفرانة pdf – أحمد سلامة | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية الزعفرانة pdf – أحمد سلامة

تحميل رواية الزعفرانة pdf – أحمد سلامة مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الزعفرانة pdf – أحمد سلامة هنا موعدُ مختلف. حبيبان التقيا صدفة.. لا هما يعرفان بعضهما ولا هما غريبان عن بعضهما! مُرتبطان رغم كل تلك الغربة.
“يحيى الطيب” خبير الآثار المصري الذي يحاول الهرب من حكايات الحبيبات القديمات، ومن لعنة كسرة القلب ومرارة الوحدة في نهاية كل علاقة، فيهرب إلى الصحراء بحثًا عن سرٍ قديمٍ.. و”ياسمينا” الفتاة اليونانية التي جاءَت إلى مِصر هربًا من لعنةٍ تصيبها كلما اقتربت من الرجال. فحاولت اللجوء إلى صحراء مصر ومعها سرٌّ قديمٌ، ومفتاحٌ لكل ما يبحث عنه يحيى. يلتقيان صدفة، أو هكذا ظنَّا، لتبدأ رموز كل الشفرات تُحل وتتشابك أيضًا، هكذا الأمرين معًا

تحميل رواية الزعفرانة pdf – أحمد سلامة

بعدما أنهيت الرواية.. بوجعها.. وحبها.. بكل الحزن والحب الموجودين بها.. تذكرت محطة الرمل.. وتذكرت معها تعليقًا كانت قد كتبته الأديبة “خولة حمدي” على “جود ريدز” بعد قراءتها لمحطة الرمل كان معناه أنها شعرت أن أحمد سلامة كتب عن الحزن أكثر مما يجب وكأنه لم يكتب الرواية إلا ليكتب عن الحزن..

تحميل رواية الزعفرانة pdf – أحمد سلامة

فكرت في كلامها.. وفكرت في حزن يحيى وزينب في الزعفرانة.. وفي حزن ياسمينا الجميلة! هل أحمد سلامة يمعن في الحزن بالفعل؟ هل لا يكتب إلا عنه؟
وكانت الإجابة أن لا.. فهو يكتب رواية، والرواية حياة.. حياة أبطال بحزنهم وفرحهم.. ولكن مَن منّا لم تمنحه الحياة حزنًا أكبر من الفرح؟ مَن منا لم يفقد عزيزًا لم يُخذَل من حبيب.. صحيح ربما نفرح ولكن الحزن أقوى المشاعر بلا جدال؛ لذا فنحن بحاجة إلى من يكتب عنه.. فلكي تخفف من وطأة الألم، يجب أن تشعر بأن هناك من يشاركك إياه.. وأحمد سلامة يفعل ذلك.. دائمَا يقدر على أن يفعل ذلك.. على أن يداويك ولو لبعض الوقت بما يكتب..

 

تحميل رواية الزعفرانة pdf – أحمد سلامة

ولكنه في هذه الرواية أنضج وأعقل.. فلم يترك بطله للحزن ينهش فيه.. لم يلقه الرواية بكاملها وحده يعاني الشعور بالذنب.. بل أرسل له الحب.. ولم يرفضه رغم أن إحساسه بالذنب حاول أن يبعده عنه.. فمَن منا قادرٌ على أن يرفض الحب؟ وهل من الأصل بيدنا؟

فبين حب اثنين من زمننا هذا واثنين من عصر الفراعنة.. بين زمن يحيى وياسمينا وزمن الزعفرانة والجميل حور، يأخذك أحمد سلامة في رحلة ستتمنى أن تطول أكثر وأكثر.. كأنك تشاهد فيلمًا ناعمًا من أفلام الخمسينيات والستينيات، مستمتعًا بجمال الشخصيات وأزياءهم، حركاتهم، أداءهم.. مستمتعًا بسحرية الحكاية، وتتمنى أن لا يأخذك عالمك من هذا الجمال.. وهكذا دومًا شبَّهتُ أدب أحمد سلامة.. هو مثل أفلام الأبيض وأسود.. لن تمل منها ولن تزهدها ولن تكتفي مما بها من جمال..

ولكن للأسف الفيلم ينتهي وتُكتَب كلمة النهاية وتأتي آخر صفحة بالرواية.. وصدقني، قد تجد نفسك بعد أن تنهيها تبدأها من جديد.. فمَن يكتفي من الجمال

تحميل رواية الزعفرانة pdf – أحمد سلامة

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الزعفرانة pdf – أحمد سلامة

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية محطة الرمل : من هنا

2 – رواية الزعفرانة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الزعفرانة pdf – أحمد سلامة

تحميل رواية الزعفرانة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا