تحميل رواية الشحاذة pdf – هيفاء بيطار | ساحر الكتب

تحميل رواية الشحاذة pdf – هيفاء بيطار

تحميل رواية الشحاذة pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية الشحاذة pdf – هيفاء بيطار مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الشحاذة pdf – هيفاء بيطار صارت تمشي كل صباح بخطا رتيبة بطيئة متأملة بعينين جامدتين ذاهلتين صور الشهداء القتلى.. كل يوم المزيد والمزيد من الشهداء، يصيبها القتل بالانبهار، لكنه انبهار من نوع خاص.

وبدأت فكرة الانتحار تتسلل كاللص إلى عقلها، كما لو أنها من إفرازات الموت لشبان سوريا، كما لو أنهم يدعونها لتشاركهم مصيرهم، كما لو أنهم يقولون لها: لماذا أنت حية ونحن متنا، والأجدر أن يموت الكبار وتتفتح براعم الصبا؟.

تحميل رواية الشحاذة pdf – هيفاء بيطار

لم تفكر يوما بالانتحار، وكانت تتعجب كيف تسللت تلك الفكرة إلى رأسها وأخذت تتمدد مستعمرة خلايا دماغها، حتى ملامحها تغيرت، إذ أصبحت متجهمة بعد أن كان الجميع يمتدح وجهها الصبوح وابتسامتها المشعة من قلبها.

لم تعرف كيف ستؤثر بها الحرب والقتل، لكنها كانت مستسلمة ومذعورة في الوقت نفسه، وأكثر ما كان يقلقها ويخيفها إدراكها أو حدسها أنها لم تعد تملك الإرادة الكافية للصمود في وجه الآثار المدمرة للحرب، سيان عندها النظام أم المعارضة، لا تشعر أن أحدًا منهما يمثلها أو يمثل الشعب السوري، صارت فجأة تعاني من نوب عاصفة من البكاء، وتنبهر من قدرة غدتها الدمعية على ذرف الدموع.

تحميل رواية الشحاذة pdf – هيفاء بيطار

تكتب هيفاء الوجع السوري بطريقة مختلفة .. تذكر مجازر سوريا و غربة باريس .. تتذكر اللاذقية و هموم أهلها و تذكر باريس و الوحدة و زوارق اللاجئين.. تتحدث عن موت الجندي و المقاوم .. كيف أن موت كلاهما هو خسارة للوطن .. عن بحثها عن سلوى تنسيها أفكار الانتحار..
لماذا يحتفي الجميع و يعيش حياته ناسياً جرح سوريا ؟ كيف يستطيع العالم تجاهل حلب و الحولة و غيرها ؟ بينما تعيش هي مقسمة الوجدان ؟

تحميل رواية الشحاذة pdf – هيفاء بيطار

غير مسموح لها بالحديث ” كفى كفى ” و غير مسموح لها بالكتابة ” هناك تداخل ” و هي تتوسل الأيام أن تمر بسلام لكي تحصل على بطاقة الإقامة الفرنسية التي تتيح لها زيارة ابنتها في بريطانيا ..
تعود إلى اللاذقية متعبة و فاقدة و حزينة .. و دائما تعود بأرق ..
كلنا يبحث عن أمل و هي تحاول الوقوف في طابوره …

تحميل رواية الشحاذة pdf – هيفاء بيطار

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية S.M.S : من هنا

2 – رواية امرأة من طابقين : من هنا

3 – رواية يوميات مطلقة : من هنا

4 – رواية الشحاذة: من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الشحاذة pdf – هيفاء بيطار
تحميل رواية الشحاذة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.