تحميل رواية العشاء pdf – هيرمان كوخ | ساحر الكتب

تحميل رواية العشاء pdf – هيرمان كوخ

تحميل رواية العشاء pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية العشاء pdf – هيرمان كوخ مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية العشاء pdf – هيرمان كوخ رواية هادئة, ساخرة, تحكي عن لقاء عائلتين لمناقشة جريمة قتل

(قام بها أبنائهم و أثارت الرأي العام في هولندا) وهم على طاولة العشاء, لنكتشف العقدة شيئًا

فشيئًا بقدوم الطعام إلى تلك الطاولة, وتنتهي بانتهاء ذلك العشاء بشكل مفاجئ.

أكثر ما يلفت الانتباه هو ذلك الهدوء الذي يكتب به كوخ, وحديثه عن التفاصيل الغير ضرورية بشكل يثير الإعجاب, إضافة كونه يكشف لك جانب من المجتمع الهولندي وأنه لا يختلف كثيرًا عن غيره, فتراه يسخر من العنصرية الأوروبية, و الهوس بالمظاهر ونظرة الآخر, و لاينسى الأسعار الفلكية للمطاعم التي “تتفنن في إظهار الفراغ في أطباقها “, والأهم هو إلى أي حد تتحكم بنا عواطفنا تجاه الأبناء وإن أخطأوا ؟ هل سنعتبر اقترافهم لجريمة قتل مجرد “حادثة غير مقصودة ” ؟ أم أنها جريمة يجب أن يحاسبوا عليها علنًا؟ ذلك ما يحاول كوخ الخوض فيه بشكل أساسي.

تحميل رواية العشاء pdf – هيرمان كوخ

رواية نفسية مخيفة.
(مش خوف الرعب، ولكن ذلك الخوف اللي تشعر بأنه إخترق أعماقك)

محور الرواية الرئيسي هو حب الأهل لأولادهم، وحب “بول” لتلك “العائلة السعيدة” في مخيلته، تلك العائلة التي يظن أنها عائلته. وإلى أي مدى قد يجازف بالأهل من أجل أولادهم. ماذا قد يفعلون من أجل حماية أولادهم من أخطائهم؟

 

تحميل رواية العشاء pdf

تدور أحداث الرواية خلال أحد أمسيات العشاء حيث يجتمع أخين وزوجاتهم لمناقشة كارثة تورط بها أولادهم، ومحاولة كل منهما حل تلك المشكلة من منظوره الخاص. الراوي “بول” هو مدرس متقاعد لديه العديد من المشاكل العصبية والنفسية التي لا يستطيع الاعتراف بها، وزوجته “كلير” التي تحب ابنهم “ميشيل” لدرجة مرضية.

أخيه “سيرجي” هو سياسي مشهور وعلى وشك خوض انتخابات رئاسة الوزراء ويهتم بالمظاهر، وزوجته “بابيت” التي لا يهمها شئ في العالم سوى أن تصبح زوجة رئيس الوزراء. وابنهم “ريك” وابنهم بالتبني” بيو”.

الرواية معقدة لدرجة كبيرة، وتقريباً لم أتفق مع وجهات نظر الأهل الذين وصلوا أنهم لا يلومون أولادهم ويرون أنهم أطفال ولا يحق لنا معاقبتهم على فعلة نراها نحن الكبار جريمة، يجب لفت الانتباه أن هؤلاء “الأطفال” يبلغون من العمر 16 عاماً. ليسوا أطفالاً حقاً. وإن أخذنا في الإعتبار أن فعلتهم فعلاً كارثية!

 

تحميل رواية العشاء – هيرمان كوخ

الرواية تحتوي بعض المقاطع المملة التي لولاها لأعطيت الرواية خمسة نجوم. ولكن أسلوب الحكي مميز للغاية، فالرواية كلها تدور أحداثها في بضع ساعات، ولكن خلال تلك الساعات يستعرض “بول” حياتهم أكملها بتعقيداتها، وباضطراباتها التي يسعى لآن لا تبدو كإضطرابات حقاً، كلها محاولات منه للإبقاء على عائلته “سعيدة” كما هي.

الرواية هولندية فتمكنك من ملاحظة بعض ملامح الحياة “الأوروبية” وسياساتها ونظرتهم للأخرين، سواء أكانوا سياسيين ويسعون لنيل بعض التقدير والإحترام المزيف، أو أوروبيين عاديين للغاية ويرون أن أرائهم تلك تجاه المتشردين الهولنديين مثلهم أو هؤلاء القادمين من دولة مثل بوركينا فاسو، كعين العقل.

أود أن أضيف أن الرواية بها بعض الفاشية، الفاشية في تفكير أبطالها، في أفعالهم، في تصرفاتهم، في كل شئ! هذا كان الجزء المخيف بالمناسبة. الفاشية المرضية التي يرى أصحابها أنها قد تكون لحظة تهور أو طيش.

رواية العشاء – هيرمان كوخ

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية المنزل الصيفي : من هنا

2 – رواية العشاء : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية العشاء pdf – هيرمان كوخ
تحميل رواية العشاء pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.