تحميل رواية الواحد pdf – طلال قاسم

تحميل رواية الواحد pdf – طلال قاسم
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية الواحد pdf – طلال قاسم مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الواحد pdf – طلال قاسم أولى رواياته الفلسفية التي تعد رؤية فلسفية جديدة لبناء وتصميم الكون والتي من الممكن تصنيفها ضمن روايات الخيال النفسي بالدرجة الأولى.
وركزت الرواية الصادرة عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر بشكل أساسي على عاملي الحبكة والتشويق، وأثبت من خلالها بأن عقليته وقدرته على سرد الأحداث والوقائع وربطها بأزمنة مختلفة؛ قادرة على خلق خيال آخر لمعنى الوجود الإنساني.

حتى هذه اللحظة، لم أقرأ في حياتي رواية بهذا التشوق والتلهف مثل هذه الرواية، أنهيتها في أقل من ٢٤ ساعة، ساحرة وتصدمك بأحداثها الغير متوقعة وسرقتني من كتابي الآخر. قصة شاب بريطاني يُدعى جاك، استيقظ ذات يوم يدعي أنه يمني واسمه إبراهيم ولا يعرف كيف وصل إلى هنا فتعرضه عائلته إلى طبيب نفسي فيتفاجأ الطبيب بهذه الحالة الفريدة في تاريخ الطب النفسي ويصمم على اكتشاف سر حالته. لفتتني كثيرا المعلومات النفسية في الرواية، حتى أني ظننت أن الكاتب إما طبيب أو مختص بعلم النفس. النهاية صادمة وتشبه نهايات موراكامي. ومع ذلك سأقيمها بالخمس كاملة.

تحميل رواية الواحد

هذا عمل شائق وممتع، لوحة صارخة الاختلاف، ألوانها متعددة و بدرجات متباينة، سهلة الهضم، سريعة القراءة، مقتضبة الفصول، اغلب الفصول تنطوي في صفحة او صفحتين، رواية ثرية تذكرني بأعمال دان براون، فيها تنوع في الأفكار و سرد لفسلفات عميقة بعمق التاريخ الانساني لم تعدم التفصيل احيانا.

اللغة لم تصطبغ كثيرا بما تحمل من معني، كانت شفافة تقريبا و سطحية، او بالأحري عملية، ستشعر انها تنتمي للادب المترجم، ولكن، انا وبرغم كوني عاشق للّغة الرصينة وهذا ما يجعلني انتبه أولا للغة قبل كل شئ، لم يؤثر ذلك اطلاقا في حبي للعمل، بالعكس، فتنة الخيال و جودة الحبكة جعلت الامر يبدو عذبا و متقبلا، و سهولة اللغة ومرونتها جعلتها رشيقة بشكل كاف لتسريع فترة قراءة عمل كبير.

الخيال، نعم، تلك الرواية هي خيال من الدرجة الاولي، عشت معها بكل جوارحي الباطنية، كان ذلك سهلاعليّ، أيقنت من خلال قراءاتي في تاريخ الانسان و الأديان، اننا في حلم، ارواحنا تتقمص اجسادا و شخوصا، و يوما ما سيعرف الجميع ذلك، ان لم يوفقو في ادراكه هنا في تلك الحياة فسيعرفوه عند نهايتها.

 

رواية الواحد – طلال قاسم

هنالك وعيا ما بقي في سبات طويل و تقمص لأشكال مادية، و هو الان في احد مراحل استيقاظه الكبرى، البعض استيقظ علي حقيقته تلك و توقف عن المنافسة و الصراع و اخذ العالم بجدية، وفي لحظات الكشف الكبرى بدا ذلك لي واضحا تماما، أستطيع ان اشعر بكينونتي الحقيقية، من هو انا في الحقيقة، ثم اتلمح شخصيتي الأرضية و اضحك علي معاناتها و الامها و حيرتها، تصبح الحقائق شيئا واحدا حينما تعاينها بنفسك، لذلك أخذت هذا العمل بكل جدية، كأحد قراءاتي التأملية.

الحبكة كانت جيدة بالنسبة لي، لست جيدا في متابعة الأكشن و المطاردات و محاولة تقفي أثر أخطاء الحبكات لأنها لا تقع في نطاق اهتماماتي لذلك اتركها لغيري، لكن العمل علي النطاقات النفسية كان محترما، أحببت إلمام الكاتب بها.

تموقع الاحداث في قلب مدينة لندن حيث أعيش أضاف متعة و سهولة في تخيل الأماكن و الاحداث، في النهاية ارشح العمل لأنه يوسع المدارك و يفجر الخيال و اشكر الكاتب علي جرأته و خياله

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الواحد pdf – طلال قاسم
تحميل رواية الواحد pdf – طلال قاسم

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.