تحميل رواية بخيتة pdf – فيرونيك أولمي

تحميل رواية بخيتة pdf – فيرونيك أولمي
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية بخيتة pdf – فيرونيك أولمي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية بخيتة pdf – فيرونيك أولمي هذه الرواية صرخة جديدة في وجه العبودية والعنصرية بكل أشكالها سواء الجسدية أم المعنوية، بخيتة هي رمز لكلّ امرأة عانت الإضطهاد والعنف، وسُفكت دماء طفولتها وأمومتها على بلاط ظلم الإنسان لأخيه الإنسان.

تجعلنا هذه الرواية نقف مشدوهين أمام ما يمكن أن تصل إليه وحشية البشر بعضهم ضد البعض، فلا يمكننا عندئذ إلا أن نكفكف الدموع أمام هذا الكمّ من المشاعر الإنسانية من حبّ وحنين وعنف وقهر وذلّ وصبر وخشوع.

 

تسلّط الرواية الضوء على أحداث تاريخية وشخصيات حقيقية سياسية ودينية ما بين نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، لتنفي أي إحتمال للخيال في خلق ما فيها من ألم وجمال على حدّ سواء.

أُختطفت بخيتة في قرية دارفور وهي في سن السابعة، وعانت ما عانته من مظالم العبودية وآلامها. لقد ابتيعت من قبل قنصل إيطاليا واكتشفت بلداً ملؤه عدم المساواة والفقر والإقصاء.
تم إعتاقها إثر محاكمة عاصفة في البندقية، ثم دخلت في سلك الكهنوت، واجتازت معمة الحربين العالميتين، والفاشية ناذرة نفسها لخدمة الأطفال الفقراء.
.

رواية بخيتة – فيرونيك أولمي

رواية تتحدث عن تلك الفتاة التي خُطفت دون أن تعلم ما اسمها ومن أي بلدة هي، وأُطلق عليها اسم بخيتة بعد خطفها وبيعها وأصبحت بخيتة، في بدايتها إلتقت بفتاة أخرى تشبهها وتُدعى بيناه وقد ذاقتا الكثير من الألم حتى تم بيع بيناه وافترقتا إلى الأبد.
هذه قصة حقيقية عن حياة بخيتة على شكل رواية وليست سيرة ذاتية، من العبودية إلى الحرية ومن الحرية إلى القداسة.
.

رواية مثيرة تحكي لنا حياة تلك المرأة السودانية التي لاقت الكثير وأصبح جسدها لوحة فنية من الجروح والندوب البارزة والتي قد رافقتها طوال عمرها، تبدأ الرواية قبل خطفها وهي في سنا السابعة وتنتهي عند موتها في عام 1947 وهي في سن الثامنة والسبعين.
في 1 أكتوبر 2000، أعلن البابا يوحنا بولس الثاني أنها قديسة وهكذا أصبحت أول قديسة سودانية وأول امرأة أفريقية يتم رفعها لمجد المذابح دون استشهاد.
.

ترجمة الرواية كانت جميلة بشكلٍ مجمل، لكن ما وجدته هنا هو طغيان السرد على الحوارات، أيضاً الحوارات لم تكن طويلة وبالكاد تصل لسطرٍ واحد فأغلبها عبارة عن كلمتين أو ثلاث.

لكن هذا الأمر لم يمنعني من الاستمتاع بالرواية والتعلم الكثير من التاريخ، أردت فقط التنويه لأن الأمر لن يعجب الكثير.
الأحداث أكثرها أليمة وخاصةً في النصف الأول من الرواية وهي ماتزال في العبودية، لكن تدريجياً تبدأ بالتلاشي بعد أن تصبح حرة ومن ثم قديسة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية بخيتة pdf – فيرونيك أولمي
تحميل رواية بخيتة pdf – فيرونيك أولمي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.