تحميل رواية بروق pdf – جان إشنوز | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية بروق pdf – جان إشنوز

تحميل رواية بروق pdf – جان إشنوز مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية بروق pdf – جان إشنوز طيفه المديد الشبيه بطائرٍ مائيّ ذي ذنَبِ عقعقٍ أسود، بربطة عنق بيضاء وحذاء مُبرنَق (…) يرتسم أوّلَ الأمر في ظلّ المسرح، قبل أن تُظهر الأضواء الكاشفة شيئاً فشيئاً عدداً وافراً من الأجهزة ذات التّردّد العالي. يحتوي الضّوء الخافت بكوّة في الجدار على لافتات تضيئها أنابيبه المعهودة، ولوالب ومصابيح أخرى لاصفة تروح أضواؤها وتجيء كالأنفاس. وهنا وهناك يومض من الدواليب المسنّنة برقٌ. أدوات نحاسيّة صغيرة، كرويّة أو بيضاويّة، تدور وحدها بسرعة فائقة على مناضد مغطّاة بالمُخمَل وتغّير اتّجاه دوَرانها بانتظام. زاد غريغور في إطالة السّكون، بعد أن خيّم على المكان، ثُمّ بدأ يعرض سلسلة متسارعة من الأعاجيب الكهربائيّة

الكتاب واحد من ثلاثة كتبٍ لإشنوز يقدّمها مشروع “كلمة” بصورة متزامنة، صاغ فيها الكاتب بلغة الرّواية وإجراءاتها سيَرَ ثلاثة من أعلام العصر الحديث: المؤلّف الموسيقيّ الفرنسيّ موريس رافيل (”رافيل”)، والعدّاء التشيكيّ إميل زاتوبيك (”عدْو”)، والمخترع ومهندس الكهرباء الصربيّ-الأمريكيّ نيكولا تسْلا (”بروق”). في كلّ واحدة من هذه الرّوايات البيوغرافيّة أو السِّيَر، يقيم إشنوز شعريّة خاصّة تقترن بمواصفات بطل كلّ رواية ونظامه الشعوريّ والإدراكيّ، وتجترح لغة قادرة على عكسه في خصوصيّته، لا بل في فرادته.

ما يمسك بنا في رواية “بروق” هذه من أقصاها إلى أقصاها هو، من بين أشياء أخرى بعيدة الدّلالة، حدّة هذا التباين الأليم بين سخاء المخترع وشحّة المحيط. بخل الرأسماليّة الصاعدة وحساباتها، وكرم الباذل الذي يريد إنارة المعمورة بكاملها مجّاناً، يضحكون منه ويسرقون براءات اختراعاته وعوائد مبتكراته حتى ينتهي وحيداً معزولاً، واجداً بعض عزاءٍ له في الهذيان الأنيق والسّلوك المُفارق، في محبّة الطيور ومعالجتها وتضميد جراحها، أي في الانغماس المتزايد في غرابة شخصانية بها يواجه غرابة عصره، غرابة ضدّ غرابة وتأكيد على شجاعة الذّات في مواجهة النكران.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية عدو : من هنا

2 – رواية رافيل : من هنا

3 – رواية بروق : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية بروق pdf

تحميل رواية بروق pdf – جان إشنوز

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا