تحميل رواية حجر الصبر pdf عتيق رحيمى | ساحر الكتب

تحميل رواية حجر الصبر pdf عتيق رحيمى

تحميل رواية حجر الصبر pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية حجر الصبر pdf عتيق رحيمى مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية حجر الصبر pdf عتيق رحيمى على إيقاع تَنفُسه تهتز يد ، هي يد امرأة موضوعة على صدره فوق قلبه ورأسها بين ركبتيها . وشعرها الأسود الحالك الطويل يغطي كتفيها المتمايلتين تبعاً لحركة ذراعها المنتظمة ، في اليد الأخرى اليد اليسرى تمسك مسبحة طويلة سوداء تسبح بها ، بهدوء وبطء بالوتيرة ذاتها التي تتمايل بها كتفاها أو على إيقاع تنفس الرجل جسدها ملتف بثوب طويل ، أحمر أرجواني ، مزين عند الكُمين والحاشية ببعض الأشكال الزخرفية الخفيفة من سنابل القمح وأزهاره . على مخدة من المخمل وُضع في متناول اليد كتاب ، هو القرآن مفتوحاً على صفحة الغلاف . تبكي فتاة صغيرة ليست في تلك الغرفة لعلها في الغرفة المجاورة ، أو في الرواق .

تحميل رواية حجر الصبر pdf عتيق رحيمى

يختزل الكاتب الأفغاني “عتيق رحيمي” في روايته هذه، الحائزة على جائزة غونكور الفرنسية 2008 والتي تم تحويلها إلى فيلم سينمائي، مأساة بلاده في غرفة ضيّقة حيث تسهر امرأة شابة على راحة زوجها، الذي كان مجاهداً في أكثر الحروب عبثيّة، بعد أن أصيب بطلقة ناريّة في رقبته. عينا الرجل مفتوحتان وجسده الهامد غارق في غيبوبة عنفه وآثامه، والمرأة تتلو على وقع تنفسّه صلواتها وأسماء الله الحسنى. يغدو الرجل الغائب عن العالم حجر صبرها، وتغدو المرأة شهرزاد الأفغانيّة التي يتدفّق من فمها المطبق سيلٌ من الكلمات اللاذعة، المشحونة برغباتٍ دفينة. تدخل في مصارحة جريئة ومناجاة هذيانيّة مع زوجها وتبوح له بأسرارها الأكثر خطورةً، متحدّيةً خوفها وخضوعها

تحميل رواية حجر الصبر pdf عتيق رحيمى

في منزل أفغاني، وفي أعقاب الانسحاب السوفييتي وصراع المجاهدين وقتالهم على السلطة، تدور أحداث هذه الرواية، بل تدور كل الأحداث في غرفة واحدة، لا نخرج منها أبداً، ولكن كل الرعب والحزن والألم سيأتي لنا، سنسمع هدير الدبابات، وسيتطاير من حولنا زجاج النوافذ، سيقتحم المنزل لصوص ومجاهدين وشاب منعظ، وسنسمع انفجارات القذائف ولعلعة الرصاص.

يرقد في الغرفة رجل في غيبوبة بعد إصابته برصاصة في عنقه، تعتني به زوجته المسكينة، والتي تحوله مع الوقت إلى حجر صبرها، كما تقول الأسطورة حيث يوجد حجر أسود كريم، يمكن أن يشكي له الإنسان ويخبره بكل همومه وأسراره حتى يأتي يوم ينفجر فيه الحجر.

إنها قطعة من العذاب الأفغاني، عذاب المرأة الأفغانية خصوصاً، وكأنما نحن كذلك حجر صبر المرأة، تتركنا الرواية على حافة الانفجار

تحميل رواية حجر الصبر pdf عتيق رحيمى

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية حجر الصبر pdf عتيق رحيمى
تحميل رواية حجر الصبر pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Save

Comments are closed.