تحميل رواية دنقلا pdf – إدريس علي | ساحر الكتب

تحميل رواية دنقلا pdf – إدريس علي

تحميل رواية دنقلا pdf – إدريس علي
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية دنقلا pdf – إدريس علي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية دنقلا pdf – إدريس علي رواية إدريس علي المؤلمة والصادقة عن مأساة النوبيين، تدور حول عوض شلالي الذي ناضل لسنوات مع المصريين من أجل الحرية ورفع الظلم، فيقضي عشرة أعوام في عذاب السجون المصرية، وعندما يهرب إلى السودان يحاول إعادة مجد مملكة كوش النوبية وعاصمتها المتألقة دنقلا، ولكنه يواجه بتوجس النوبيين أنفسهم من مشروعه، فيسافر إلى أوروبا تسع سنوات يعيش فيها قصة حب مع امرأة فرنسية؛ تجبره تقاليد عائلته على تركها والزواج من حليمة، التي كانت تهتم بأمه الفقيرة العمياء، فيقرر عوض أن يسافر مجددًا إلى غير عودة، ليترك حليمة وحيدة، فتتمرد على مجتمع تقاليده لا ترحم.

إدريس على ينقلنا إلى جنوب مصر ويروى مدى المعاناه التى عاشها أهل النوبة بعد تهجيرهم قسريا لبناء السد العالى. بطل الرواية هو أحد أبناء النوبة الشاهدين على هذة المعاناة منذ صغره، جعلته المأساة يقاوم بطريقته الخاصة من تسببوا فى خسارة وطنه فحاول تقليب الناس على من لقبهم بالعسكر -مكنتش أعرف ان موضوع العسكر ده من أيام عبد الناصر – وبعد دخوله المعتقل السياسي وخروجه منه لم يتخلى عن فكرته بإحياء دنقلا عاصمة دولة النوبة المسيحية القديمة. فشلت محاولاته بتذكير قومه بقوميتهم وفر من أذناب الحكومة إلى الخارج حيث فترت عزيمته بعدها وتخلى عن طريق نضاله. قصة مشوقة برغم صغرها 166 صفحة. تحوى فى طياتها الكثير من عادات وتقاليد النوبة، وتفتح نافذة صغيرة على ماضي مصر الفترة التى تلت بناؤ السد العالى.

رواية دنقلا – إدريس علي

بداية انا اعشق اسلوب هذا الكاتب و لذلك فقد توقعت ان تسعدنى هذه الرواية و هى الرواية الرابعة التى اقرأها له….و الحقيقة انه لم يخلف الظن ….فأنت امام رواية ممتعة و مزعجة فى نفس الوقت…سيجذبك الكاتب النوبى الماكر الى قريته المهجورة التى هجروه منها لبناء السد العالى …سوف ترى بعينك قرى مهجورة مخلعة الابواب تركت نهبا للكلاب و مياه بحيرة السد …و نوبيون مهجرون يتم القاءهم فى قرى قبيحة و اقتطاعهم من تاريخهم …..او ارسالهم الى القاهرة ليعملوا سفرجية او ماسحى احذية و سائقين و طباخين……ستتساءل مع الكاتب ..(لو كانت الصلاة هى المنقذ من الظلم لصلى …و لكن الذين مثلوا بأهل النوبة و تاجروا فيهم كانوا يصلون ايضا …و الذين قتلوا الخلفاء و الامراء كانوا يصلون ايضا)….رواية عذبة لكاتب عاش مظلوما و مات مظلوما

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية الزعيم يحلق شعره : من هنا

2 – رواية انفجار جمجمة : من هنا

3 – رواية النوبي : من هنا

4 – رواية مشاهد من قلب الجحيم : من هنا

5 – رواية دنقلا : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية دنقلا pdf
تحميل رواية دنقلا pdf – إدريس علي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.