تحميل رواية شواش pdf – أحمد سمير سعد | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية شواش pdf – أحمد سمير سعد

تحميل رواية شواش pdf – أحمد سمير سعد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية شواش pdf – أحمد سمير سعد وقد تشوَّش عليّ الأمر واختلط والتبس و أنا أتفقد المعاجم بحثًا عن أصل لغوي لل”شَوَاش”..
لأكتشف أن التشوّيش من تشوَّش ليس لها أصل في اللغة و أنها من كلام المولدين وأن أصله هو التهويش أي التخليط… فالتَّشَاوُش من التَّهَاوُش.
أما الشَوَاش فهي الاختلاط، من شاش، مادة (ش و ش)..ا

تحميل رواية شواش pdf – أحمد سمير سعد

وحديثًا استخدموا الشَوَاش لترجمة اللفظة الإنجليزية chaos والتي تترجم أيضًا على فوضى.
و الكايس chaos من أصل إغريقي و هي لفظة أنثى لربة قديمة،منها انبعثت الآلهة والكون، هي ربة الفضاء والفراغ والفوضى، هي فضاء بلا قاع تسقط فيه الأشياء إلى ما لا نهاية، لا يمين فيها أو يسار، أول أو آخر، أعلى أو أسفل، ما دخلها مفقود، يسير في كل اتجاه، هي خليط من فوضى العناصر الأولية التي تُكوِّن كل الأشياء (الماء والهواء و النار والأرض)، قبل أن تقوم العلة الأولى والمحرك الأول والخالق بفصلهم ليكون العالم

تحميل رواية شواش pdf – أحمد سمير سعد

وتنتهي الفوضى ويُعاد ترتيب الأشياء ويبدأ ميلاد الأرباب والخلق..
والفوضى شرٌ مطلق وفي الترتيب كل الخير أو في هذا ظنُّوا..
والكايس chaosفي اللغات اللاتينية تستخدم لتوصيف الاضطرابات غير المُسَيطَر عليها.
أما مؤخرا فتستخدم لتوصيف نظرية حديثة في الرياضيات و الفيزياء تحاول دراسة الأنظمة التي تُبدي سلوكا عشوائيا، وغير مُرتب، مثل حركة الموائع والتنبؤات الجوية و النظام الشمسي واقتصاد السوق

تحميل رواية شواش pdf – أحمد سمير سعد

بعض الروايات تكون فاعلة جدا بحيث تدفعك إلى التنقيب في الكتب الاخرى لكي تتكمن من استيعابها او تحليلها بشكل جيد ، منذ ما يقارب السنتان لم يحدث أن فتحت كتابا في النقد الأدبي كما فعلت الآن ، لاحظت أن هذه الرواية تنتمي ” لتيار الوعي ” ، الذي نسيت كل شئ عنه سوى اسمه ، فصار لزاما علي التنقيب حتى أفتش عن ملامح هذا التيار في النص .

“تيار الوعي ” من أصعب التيارات الأدبية في الكتابة لأنه يقوم على أساس ” التداعي الحر ” ولأن الوعي الخاص شئ ذاتي جدا وغير متوقف إطلاقا ، فعندما تجد رواية لأديب شاب قد تمثلت فيها جميع خصاص هذا التيار فهو حدث جلل فعلاً .

 

تحميل رواية شواش pdf – أحمد سمير سعد

هل شعرت من قبل بأن أغنيةً كتبت خصيصا لتكون عنوانا لرواية ؟! أغنية ” شفطة بن ” معبرة جدا عن هذه الرواية ، سمعتها في ذهني طوال قراءتي .. ”
” ..ألاقيش معاك فكة اوجاع ؟! قال في ورق وكمان فضة ” أوجاع رجل أنهكه الشواش ، والمرض ، وانسحاب الحياة من جوفه ، وغياب الشغف عن المشهد !
تدور الرواية حول ” أستاذ رياضيات ” يرقب كإله مل من العالم – كما عبر الكاتب – نهايته الصغرى بعدما أصيب بالسرطان بلا أدنى رغبة في المتابعة ، ويفكر في النهاية الكبري للعالم كأنه اختزل العالم بداخله ، وفي الوقت الذي يجد فيه رغبة في الحياة يرغبه الموت . عبر مونولوج داخلي وتداعٍ حر تماما .

تحميل رواية شواش pdf – أحمد سمير سعد


” أنت ترياق أنت تضغط بالحدة على المي وانا لا أدري ” من رواية – راهاب –
تخبط هذه الرواية قارئها وتوجعه بشعور مخيف بالفناء ، تتخيل نفسك وقد بلغ بك الخواء لأن تتساوى في نظرك الحياة والعدم ، يبرع في توصيف ” الشواش ” بداخلك ، لا يحدث كثيرا أن تقرأ نصا يخربش فيك الروح لتتساءل أين هو الخلاص ؟ من هذا النص ومن الشعور بالخواء الذي فضحه بداخلك ؟

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية شواش pdf – أحمد سمير سعد

تحميل رواية شواش pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا