تحميل كتاب الأسبرين قصة استثنائية لعقار أعجوبي pdf – ديارمويد جيفريز | ساحر الكتب

تحميل كتاب الأسبرين قصة استثنائية لعقار أعجوبي pdf – ديارمويد جيفريز

تحميل كتاب الأسبرين قصة استثنائية لعقار أعجوبي pdf – ديارمويد جيفريز
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب الأسبرين قصة استثنائية لعقار أعجوبي pdf – ديارمويد جيفريز مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الأسبرين قصة استثنائية لعقار أعجوبي pdf – ديارمويد جيفريز كتب أكثر من خمسة وعشرين ألف مقال علمي عن الأسبرين، واستهلكت البشرية من هذا القرص الأبيض الصغير ما يقدر بتريليون قرص منذ أن أبصر هذا العقار النور بشكله المعروف اليوم.

فما هي قصة هذا القرص الأبيض الذي يعتبر من أكثر الابتكارات العلمية إثارة للذهول التي عرفها التاريخ البشري والطبي.

يستعرض هذا الكتاب فوائد الأسبرين المتعددة والمذهلة، فهو يسكن الصداع ويلطف الأوجاع ويخفض الحرارة ويعالج الكثير من الأمراض البشرية القاتلة أو المعقدة، كالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وتجلط الدم وسرطان الأمعاء وإعتام عدسة العين وداء الشقيقة والزهايمر والعقم. ولا زالت اللائحة تطول عاماً بعد عام كلما أبحرت البشرية في تجارب على هذا العقار المدهش والرخيص.

ويتقصى نشأة هذا العقار وتاريخه، الذي يخفي وراءه قصة غنية وقديمة وأكثر تعقيداً مما هو معروف. فلهذه المعجزة الطبية تاريخ أبعد ما يكون عن التصديق، فهو محصلة اكتشافات عرضية، وعبقرية علمية مذهلة، وطموح شخصي، وتنافس بين شركات كبرى، وعمليات تجسس، وتاريخ ضارب في القدم منذ الفراعنة، يذهب بعيداً إلى ثلاثة آلاف سنة قبل الميلاد.

تحميل كتاب الأسبرين قصة استثنائية لعقار أعجوبي

يبحر هذا الكتاب بقارئه في ذلك التاريخ بسلاسة رائعة ينقل فيها الكاتب قصة هذا العقار من الفراعنة حتى القرن الثامن عشر، من محاولة الخلود إلى رغبة الشفاء، وبين قدرة الإنسان وضعفه في الوقت نفسه.

يصف الكتاب رحلة عقار الأسبرين ويُبحر في بداياته والكثير من تفاصيل مراحل تطوّره والمقالات العلمية التي كُتبت فيه. أيضًا يركّز الكتاب على أهم الفترات التي مرّ بها الأسبرين مثل الإنفلونزا القاتلة في عامي 1918 و 1919، والحربين العالميتين، وأثر تلك الفترات على الأسبرين والضغوطات التي واجهها هذا العقار. بالإضافة إلى تطرّقه للشركات المنتجة له والنزاعات والمحاكمات القضائية التي حدثت لأجله. والأعراض الجانبية له وعلاقته بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وإسهامه فيها. أيضًا ولادة عقار الباندول في منتصف القرن العشرين وعلاقته به.

 

كتاب الأسبرين قصة استثنائية لعقار أعجوبي – ديارمويد جيفريز

من أفضل فصول الكتاب هو الفصل السابع بعنوان ” الحضارة قد تندثر..” والذي يتحدث عن أحداث الإنفلونزا القاتلة في عامي 1918 و 1919، والتي أودت بحياة عشرات الملايين من البشر في العالم. طريقة السرد في هذا الفصل كانت ممتازة بوصف تلك الحقبة المريعة في تاريخ البشرية، وكيف كان دور الأسبرين فيها.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الأسبرين قصة استثنائية لعقار أعجوبي pdf – ديارمويد جيفريز
تحميل كتاب الأسبرين قصة استثنائية لعقار أعجوبي pdf – ديارمويد جيفريز

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.