تحميل رواية حب في خريف مائل pdf – سمير قسيمي | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية حب في خريف مائل pdf – سمير قسيمي

تحميل رواية حب في خريف مائل pdf – سمير قسيمي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية حب في خريف مائل pdf – سمير قسيمي قصة غريبين يلتقيان في مكان عام، يتجاذبان

أطراف الحديث، يغدو أحدهما للآخر قريبا، على قاعدة ” قد يعرف الغريب ما لا يعرفه القريب”
الراوي “نور الدين بو خالفة” أحد أبطال الرواية، طبيب أسنان متقاعد، عاش حياته الطويلة بحلوها ومرها، وبالرتابة نفسها، يقول عنها: “بقائي في هذه الأرض لم يعد يعني لي…. ثم إن الحياة التي خضتها بعد الخامسة والستين لم تضف إلي وإلى الحياة إلا أصفاراً إلى اليسار”.
وكان يوم ميلاده الخامس والثمانين يوماً مختلفاً منذ بدايته، ونقطة تحول هامة في الحياة النمطية التي يعيشها، إذ يلتقي فيه صدفتا، في إحدى الحدائق العامة، عجوزاً آخر هو “قاسم أمير” ويتحول هذا اللقاء إلى حوار طويل بين شخصين عاشا الحياة وخبراها، الحوار بدوره سيتحول من “هذر إلى جلسة من الكشف والتعري”.

تحميل رواية حب في خريف مائل

يطرح الكاتب “سمير قسيمي” على لسان بطليه الكثير من الأسئلة الوجودية والفلسفية، عن الله والإيمان، عن الحياة والموت، العدم والاندثار، الحب والجنس، الوجود والذات، الهزيمة والانتصار، الانتظار والترقب، الكذب والحقيقة، السعادة والشقاء، الماضي والمستقبل، الغربة والمنفى، الدين والعقيدة.. وغير ذلك من المواضيع .. وتعمد الروائي أن يجعل بطليه يجوبان مطاعم وبارات وأحياء في مدينة الجزائر، للإجابة عن سؤال بقدر بساطته بدا معقداً للغاية: «هل يستطيع الإنسان أن يتخلى عن الحب وإن كان في خريف عمره؟».

القدرة الهائلة لسمير قسيمي في هذه اللغة العميقة و الفكرة الفذة. في سبر أغوار النفسية الانسانية و اثارة التساؤلات الفلسفية و مناقشتها يجعله يستحق ان يكون من افضل الروائيين العرب ان لم يكن الأفضل حتى الآن. هذه المواصفات العالمية لا يظهرها للآن على الساحة سوى سمير قسيمي.

 

رواية حب في خريف مائل – سمير قسيمي

أخذتني الرواية إلى شيء كصعود السلالم لأصل إلى قمة هذه الرواية: السؤال الكبير، ما هو سر السعادة في الوجود؟ و أول سلم كان لبلوغ الجواب على هذا السؤال هو الإنتماء إلى الوطن و سره بوجود الإنسانية. هل سأبلغ سعادة الوجود بمجرد أن أرتبط بما يسمى بالوطن ؟ كيف إذا كان هذا الوطن لا يعرف أصلا سر وجوده، وطن كفتاة أُغتصبت في ريعان شبابها فاتخذت الدعارة احترافا فتَوَهَّم كل من يطؤها بعشقها!! إذن لم أتعجب من حياة قاسم في حيرته و فحشه و بذاءة منطقه طالما أنه ولد من رحم هذا الوطن . أوليس الانسان نتاج وطنه ؟ فلا يعكس ذلك إلا تلك اللغة التي بدأ بها سمير قسيمي روايته.

و تمضي السنوات و قاسم لا يجد لسنوات عمره هدف، أيقن قاسم أنه ليس هنا مكمن السر. فقد انتظر من هذا الوطن الكثير و يذكر عن تاريخه الكثير لكن بلا فائدة!! أيقن أن سعادة الوجود ليست بأطلال الذكريات و لا بانتظار مستقبل غامض، لأنه تعلم من صديقه عبدالله شعلته في هذه الرحلة أن أسمى غاية لحياة أي إنسان ليست أكثر من قبوله لذاته، ليست أكثر من أن يكون هو. و ما زال لم يكتشف ذاته ليقبلها.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية سلالم ترولار : من هنا

2 – رواية كتاب الماشاء : من هنا

3 – رواية هلابيل : من هنا

4 – رواية حب في خريف مائل : من هنا

5 – رواية يوم رائع للموت : من هنا

6 – رواية في عشق امرأة عاقر : من هنا

7 – رواية الحالم : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية حب في خريف مائل pdf

تحميل رواية حب في خريف مائل pdf – سمير قسيمي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا