تحميل كتاب حقيقة السبي البابلي pdf – فاضل الربيعي | ساحر الكتب

تحميل كتاب حقيقة السبي البابلي pdf – فاضل الربيعي

تحميل كتاب حقيقة السبي البابلي pdf – فاضل الربيعي
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب حقيقة السبي البابلي pdf – فاضل الربيعي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب حقيقة السبي البابلي pdf – فاضل الربيعي أين وقع حادث السبي البابلي؟ هل حقاً عَرف تاريخ فلسطين القديم أي حملات آشورية نجم عنها سبي لليهود، كما تزعم القراءة الاستشراقية للتوراة؟!

في هذا الكتاب يقدم الدكتور فاضل الربيعي رؤية جديدة ومثيرة لحادث السبي البابلي، مستنداً إلى ثلاثة مصادر أساسية:

المصدر الأول: النص العبري من خلال إعادة ترجمة نصوصه الأصلية، وكشف نوع التزييف والتلاعب الذي قام به محقّقو ومترجمو التوراة.

المصدر الثاني: الكتب والمصادر الإخبارية العربية القديمة التي تحدثت عن السبي البابلي، بوصفه حادثاً تاريخياً وقع في اليمن، وذلك أمر يُثير الدهشة والتعجب، فالربيعي يقدّم نصوصاً للطبري وابن حبيب والمسعودي وسواهم، مرّ عليها القراء وكُتّاب التاريخ مرور الكرام، ولم ينتبهوا إلى حقيقة أنها تؤكد بشكل قاطع لا يقبل التأويل، أن العرب القدماء كانوا يتحدثون عن السبي البابلي باعتباره حدثاً تاريخياً وقع في اليمن وليس في فلسطين.

المصدر الثالث: النقوض والسجلات التي تركها الآشوريون، وكلها تؤكد بشكل واضح أن الحملات التسع استهدفت القبائل العربية والوثنية واليهودية في الجزيرة واليمن.

كتاب جرئ يقلب رأساً على عقب كل النظريات الزائفة عن علاقة السبي البابلي بفلسطين.

كتاب حقيقة السبي البابلي – فاضل الربيعي

قراءة جديدة للتاريخ يقدمها العلامة العراقي – ذو الجنسية الهولندية- في علم الأنثربولوجيا ( علم الأساطير ) د.فاضل الربيعي .
في هذا الكتاب ، ينسف المعتقد اليهودي بحقيقة السبي البابلي لمدينة أورشليم في فلسطين ، لكن الربيعي لا ينفي وجود السبي .

السبي البابلي الاشوري بقيادة نبوخذ نصر وقع في أراضي اليمن و الجزيرة العربية ، و لم يحدث في الاراضي الفلسطينية ، و اعتمد الربيعي لتعزيز روايته او أطروحاته على المصادر التاريخية العربية مثل الطبري و المسعودي و الهمداني بشكل رئيسي مع قراءة التوراة العبرية ( التي يجيدها ) بأسلوب بحثي متجدد .

ان الحملات العسكرية الآشورية على العرب و اليهود في اليمن و الجزيرة العربية أسفرت عن نزوح قبلي ، و هذا النزوح أسفر عن تواجد العرب و الاعاربة في بلاد الشام و أراضي فلسطين و الذين حملوا معهم تراثهم و ثقافاتهم و أسامي بلدانهم معهم . و هذا النزوح هو الذي قاد الى بناء بيت المقدس و المسمى وفق المنظورالأسلامي بمسجد الأقصى و المكنى وفق التقسيم الروماني الاداري ايليا .

استهل المؤلف في مقدمته على الجزم بعربية الديانة اليهودية و ان قبيلة بنو اسرائيل هم احدى بُطُون و قبائل العرب المنقرضة ، و اليهودية هي ديانة عربية كما فصل تلك المعلومات و مصداقيتها في كتابه الأسبق ( فلسطين المتخيلة ).

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب حقيقة السبي البابلي pdf – فاضل الربيعي
تحميل كتاب حقيقة السبي البابلي pdf – فاضل الربيعي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.