تحميل رواية حكاية العربي الأخير 2084 pdf – واسيني الأعرج

تحميل رواية حكاية العربي الأخير 2084 pdf – واسيني الأعرج
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية حكاية العربي الأخير 2084 pdf – واسيني الأعرج مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية حكاية العربي الأخير 2084 pdf – واسيني الأعرج يدخل واسيني في هذه الرواية منطقةً محرَّمةً، إذ يضع الغربيَّ الحاليّ، والعربيّ أيضًا، أمام المرايا التي تُظهر تناقضاتِهما أمام حداثة انتقائيّة في كلِّ شيء. لن يكون العربيّ الأخير، في قلعة أميروبا الغامضة الواقعة بين مضيق هرمز والبحر الأحمر، في عمق الربع الخالي، أُمِّيًّا، أو جاهلًا، أو بدائيًّا، بل سيكون عربيًّا في صميم الدقّة التكنولوجيّة. آدم، وهو عالمٌ في الفيزياء النوويَّة والمشرف على تنفيذ برنامج قنبلة نوويَّة مصغَّرة في بنسلڤانيا، يتعرَّض لعمليَّة اختطاف في مطار رواسي بباريس، تشترك فيه ثلاثة أطراف: تشادو، المتخصِّص في قتل علماء الذرَّة العرب؛ و”التنظيم”، وهو الجهاز الإرهابيّ الغامض الذي تحوَّل إلى قوَّة ضاربة لكلِّ ما له علاقة بالحياة والفنّ؛ وFBI لأنَّ آدم ينتمي إلى مخبر أميركي وتجِب حمايته. ماذا سيحدث للعربيّ الأخير في دوَّامة الموت والاختطاف؟ كيف سيكون مصيرُ ليتل بروز المريض بعنصريَّته الذي ظلّ يحلم برتبة ماريشال؟ ما مصير سميث الذي اختار مسلكَ القيم الإنسانيَّة العالية؟ كيف ستكون ردَّة فعل الكوربو، قائِد التنظيم؟ وهل سيقاوم رمادَ الموت البطيء الذي فُرض عليه؟

قرنٌ من الزمن تعلمنا منه الكثير، ومنه أنّ العدو إذا أردت أن تدمره إما أن تمحوه أو ترجعه إلى بدائيته الأولى. البدائية فيها متعة أن ترى البدائيّ يقتل أخاه على لقمة خبز، أو الاستيلاء على أرض لا تنجب إلا الرمال والرماد، أو يقاتله من أجل مصلحة ميتة”.

تحميل رواية حكاية العربي الأخير 2084

تدور أحداث هذه الرواية في عام ٢٠٨٤، في مرحلة ما بعد “داعش، والصراعات الطائفية، والحرب العالمية المُتنبأ بها”. لتحكي لنا قصة آدم، آرابيُ الأصل، أمريكي الجنسية، ويمثل الآرابي الوحيد المتبقي، والذي مازال متواجدًا وبصورةٍ حقيقية على هذه الأرض لا جسدًا متهالكًا و روحًا منهكة تبحث عن ماءٍ وغذاء يقيها جوع يومها، كل يوم. وقد حدث ذلك إثر اقتتال القبائل الآرابية والتنظيم الإسلامي فيما بينهم، على المال والغذاء، بعد أن نشأت بينهم صراعات عدة، طائفية، وقبلية، و …الخ

 

اختارت الحياة لآدم أن يكون عالمًا في الفيزياء النووية، ومشرفًا على إنشاء قنبلة نووية مصغرة “قنبلة الجيب”. يتعرض آدم لعملية اختطاف، تودي به إلى قلعة أميروبا التي يعامل فيها في أول الأمر، كسجين، ومن ثمّ كمقيم. يطلب فيه خلال أعوام وجوده في هذه القلعة أن يستمر في خطته لإنشاء هذه القنبلة النووية، مما يضع آدم أمام دوامة من التساؤلات، هل يصنع هذه القنبلة لردع التنظيم الإسلامي الآرابي من عمليات الاغتيال والتفجير الصادرة من قبلهم؟ أم هل يعرض عن ذلك، حمايةً للأرواح البريئة التي قد تُزهق في سبيل هذا الردع؟ وعلى الرغم من تأنيب الضمير الذي كان مصاحبًا له في كل لحظة، إلا أنه اختار ما اختاره “نوبل” وأنشأ قنبلته، التي لم يكن قادرًا على تكفير خطيأتها.

رواية حكاية العربي الأخير 2084 – واسيني الأعرج

إنّ هذه الرواية تعد كما التصوير الأدبي للحال الذي ستؤول إليه كل من “أميروبا” و “آرابيا” و “آزاريا” و…الخ من المناطق التي أسماها الكاتب، -قاصدًا بها مناطق متواجدة في خريطة الزمن الحالي- في حال ما استمررنا على موجات الاقتتال اللامبررة، والتي لم تنشأ إلا لرفضنا للطرف الآخر، ولاختلافه كيفما كان، ودونما أية استثناءات.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية ضمير الغائب : من هنا

2 – رواية أصابع لوليتا : من هنا

3 – رواية طوق الياسمين : من هنا

4 – رواية أنثى السراب : من هنا

5 – رواية نساء كازانوفا : من هنا

6 – رواية مملكة الفراشة : من هنا

7 – رواية سيدة المقام : من هنا

8 – رواية ذاكرة الماء محنة الجنون العارى : من هنا

9 – رواية أسماك البر المتوحش : من هنا

10 – رواية مي ليالي ايزيس كوبيا : من هنا

11 – رواية نوار اللوز : من هنا

12 – رواية حارسة الظلال : من هنا

13 – رواية مصرع أحلام مريم الوديعة : من هنا

14 – رواية رمل الماية : من هنا

15 – رواية امرأة سريعة العطب : من هنا

16 – رواية شرفات بحر الشمال : من هنا

17 – رواية حكاية العربي الأخير 2084 : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية حكاية العربي الأخير 2084 pdf – واسيني الأعرج
تحميل رواية حكاية العربي الأخير 2084 pdf – واسيني الأعرج

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.