تحميل كتاب خلف الأسلاك الشائكة pdf – ياسر البحري

تحميل كتاب خلف الأسلاك الشائكة pdf – ياسر البحري
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب خلف الأسلاك الشائكة pdf – ياسر البحري مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب خلف الأسلاك الشائكة pdf – ياسر البحري رواية حقيقة تحكي قصة طالب كويتي مُبتعث من جامعة الكويت للحصول على درجة الماجستير والدكتوراه في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان هذا الطالب شخصاً طموحاً محباً لوطنه، يَهدفُ لخدمة بلاده بعلمه من خلال التدريس في قسم الفلسفة في جامعة الكويت، وفي آخر فصل دراسي له في أمريكا، تحدث له مفاجآت وأحداث تغير مجري حياته للأبد، ينتهي به المطاف في سجون أمريكا لتنفيذ حكم بالسجن في قضية لم تكن بالحسبان!

قصة حقيقة يشهد على مصداقيتها أروقة قصر العدالة الأمريكية وسجونها، ولا يمكن لأحد أن ينسبه لنفسه لأنها ببساطة قصتي … قصتي أنا!

تحميل كتاب خلف الأسلاك الشائكة

رواية الطالب الكويتي ياسر البحري التي انقلبت حياته راسا على عقب فمن طالب بالسنة النهائية لدراسة الدكتوراه الى مسجون بتهمة شنيعة لفقت له كما يدَعي. أسلوب الكاتب في الكتابة جدا شيق رغم ان الكاتب خط الرواية وهو بالسجن. (وبالمناسبة هو لايزال بالسجن حتى أواخر هذا العام 2019) يروي فيه الكاتب تفاصيل حياته في أمريكا وكيف تبدل به الحال. يروي الكاتب تفاصيل تلك المرحلة بتسلسل زمني محاولا من خلال ذلك شرح تدوين رايه الشخصي بطريقة المحاكمات في أمريكية بالإضافة الى شرح بعض القوانين الامريكية.

 

قصة حقيقية، أو ماتسمى بالسيرة الذاتية للكاتب نفسه، و تختلف عن كتب السيرة الذاتية الأخرى من حيث أن كاتبها مازال سجينا خلف القضبان، لم تشأ الأقدار انهاء معاناته وآلامه بعد!
تجسد القصة مأساة إنسانية بكل ما تحملها الكلمة من معنى، وحتى يفهم القارئ العزيز تداعيات القصة، لابد له أن يربط الأحداث بالفترة الزمنية لبدء القضية، والظروف السياسية السائدة في الولايات المتحدة الأمريكية تلك الفترة.

كتاب خلف الأسلاك الشائكة – ياسر البحري

فقد كانت أحداث الحادي عشر من سبتمبر نقطة تحول جوهرية في السياسة الأمريكية، مما أدى إلى خوض أمريكا حروب وتغيير أنظمة في العديد من الدول كالعراق وأفغانستان، وإعلان سياسة”من ليس معي فهو ضدي”، فكانت نتائج هذه الحروب كارثية بكل المقاييس، لازالت تعاني تبعاتها كل من أفغانستان ومنطقة الشرق الأوسط، كما أدت هذه الحروب إلى زيادة موجة الكراهية المتبادلة بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية والشعوب الإسلامية.

 

أما على الصعيد الداخلي فقد أدت تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر إلى تضييق الخناق على العرب والمسلمين، واستحداث العديد من القوانين لمحاربة مايسمى ب “الارهاب”!!! وقامت الأجهزة الأمنية في الولايات المتحدة الأمريكية بسلسلة من الاعتقالات لكل من تشتبه به مع عدم وجود تهم واضحة!!!! كما قامت باتخاذ اجراءات تعسفية بحق العرب دون أدنى مراعاة لحقوق الإنسان!

فأصبح العرب والمسلمون تحت عدسات الأجهزة الأمنية، يتم مراقبة جميع تحركاتهم وسكانتهم، والتجسس على مكالماتهم الهاتفية، وتوريطهم بقضايا ملفقة، وغيرها من الممارسات التي تعد بطبيعة الحال مخالفة للدستور الأمريكي، وأصبحوا جميعا متهمين بالإرهاب دون استثناء في نظر الأمريكيين حكومة وشعبا “أنت مسلم إذن أنت إرهابي”!!!!!

وقد لعب الإعلام الغربي بشكل عام والأمريكي بشكل خاص دورا أساسيا في التحريض ضد العرب والمسلمين، وأصبحوا مادة دسمة لتندراتهم والاستهزاء بهم.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب خلف الأسلاك الشائكة pdf – ياسر البحري
تحميل كتاب خلف الأسلاك الشائكة pdf – ياسر البحري

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   

للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.