تحميل كتاب دببة فى مأتم pdf – صلاح فائق | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب دببة فى مأتم pdf – صلاح فائق

تحميل كتاب دببة فى مأتم pdf – صلاح فائق مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب دببة فى مأتم pdf – صلاح فائق يكتب الشّاعر صلاح فائق نصّه الشّعري، كأنّه في حالة تأمّل

عميق يجنح عبر رؤى حلميّة نحو أسلافه السّومريين، فيشعر بأنين عميق لما حملوه الأسلاف

من خصوبة في صميم أرض العراق القديم، وما زرعوه من بذور إبداعيّة راقية في تراب العراق، فيرى أوطانه تزداد انشراخا، وتتحوّل إلى تناحرات عقيمة، محفوفة بالانزلاقات نحو أعماق هاويات الجّحيم، كما حصل ويحصل في العراق الآن، في عراقه المعرّش فوق حضارة الحضارات. ينظر إليها من خلال تدفّقاته الشّعريّة وتأمّلاته البديعة، فيذرف دمعة لما كان بين أجنحة العراق القديم في أوج ألقه وشموخه، ولما آلت إليه كركبات وسخافات هذا الزّمن الأحمق، فلا يرى شاعرنا خلاصا لما يعاني منه الوطن والمواطن من احباط مشين، إلا وهج الشّعر، كي يفرّغ تدفّقات يراعه فوق مروج الشّعر ووهاده وسهوبه ومرافئه الفسيحة.

تحميل كتاب دببة فى مأتم pdf

يرى الشّاعر أنّ زمننا معفّر بروث البقر وتكلّس الفكر، وملوّث بالجنوح نحو قشور الحياة، زمن ترك جمال الحياة، وجمال الطّبيعة وجمال الإبداع في قعر الحياة. زمن من بكاء، زمن من أشره شراهات الدّهاء، زمن مفخّخ بسماكات الدّم وسماكات المخّ والمخيخ، زمن في طريقه إلى الإنزلاق نحو شفير الجّحيم، زمن مريض، مصاب بعقم مفتوح، زمن مهرول نحو ترّهات الحياة، زمن ولا كلّ الأزمنة
ولكن الشّاعر صلاح فائق وكلّ من له قامة باسقة على إيقاع قامة فائق، ما يزالوا ينظرون إلى الحياة نظرة أمل، نظرة عطاء، نظرة إبداع، نظرة حبّ، نظرة حضارة، نظرة شعر محفوف بهديل الحمام في صباحات نيسان، وينسجون على إيقاع قيثارتهم السّومريّة، عودة العنقاء وصعودها من أعماق الرّماد.

كتاب دببة فى مأتم – صلاح فائق

وحدهم الشّعراء يتوغّلون في أعماق جراح غربة الإنسان مع أخيه الإنسان، ويفرشون روعة تجلّياتهم ومآربهم ونضارة روحهم على وجه الدّنيا، وحدهم الشّعراء يرون ما وراء الأحزان الّتي تفاقمت فوق صدر الأوطان، ويحفرون قصائدهم بمشاعر خلاقة فوق شهقة الحياة، لعلّهم يبلسمون الجّراحات الّتي تفاقمتْ يوما بعد يوم فوق مآقي الطّفولة والشّباب والكهولة وشيوخ على مشارف وداع الكون.
عجبا أرى، أوطانا تصبّ في قاع الزّنازين، أوطان مصلوبة من خاصراتها من قبل حماتها،
ومصلّيها، وسياسييها. أوطان قابعة في مهبّ الجنون، وأخرى تجاوزت شفير الجّنون
من يستطيع أن ينقذ رقاب الأوطان من أهوال الجّحيم الّتي آلتْ إليها تقعّرات الرّؤى، الّتي تصبّ في ظلمة ظالمة، غير حكماء وشعراء ومفكّري ومبدعي هذا العالم؟

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب دببة فى مأتم pdf – صلاح فائق

تحميل كتاب دببة فى مأتم pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا