. تحميل كتاب رحلتي الطويلة من أجل الحرية pdf – نيلسون مانديلا | ساحر الكتب

تحميل كتاب رحلتي الطويلة من أجل الحرية pdf – نيلسون مانديلا

تحميل كتاب رحلتي الطويلة من أجل الحرية pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب رحلتي الطويلة من أجل الحرية pdf – نيلسون مانديلا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب رحلتي الطويلة من أجل الحرية pdf – نيلسون مانديلا كتاب يروي سيرة نلسون مانديلا الذاتية. وهو من أهم المراجع التي يمكن من خلالها التعرف على ملامح تجربته النضالية الفذة التي أسفرت بعد أكثر من نصف قرن عن انتصار إرادة الجماهير المضطهدة وعودة السلطة إلى الأغلبية الأفريقية.

يستعرض مانديلا في هذا الكتاب بأسلوب تحليلي شيق-من خلال تجربته الشخصية-المراحل النضالية التي خاضها شعبه ضد سياسة التمييز العنصري القائمة على هيمنة البيض، فنراه طفلاً صغيراً ترعرع في قرية في أعماق الريف، ثم شاباً يافعاً يطلب العلم في الجامعة، ثم موظفاً بسيطاً يكافح لسد رمقه.

تحميل كتاب رحلتي الطويلة من أجل الحرية pdf – نيلسون مانديلا

يواكب الكتاب مسيرة مانديلا وقد تفتحت مداركه للعمل السياسي، فينخرط بكل مشاعره ووجدانه في حركة النضال الشعبية المناهضة للنظام العنصري. فنراه عضواً فعالاً في حزب المؤتمر الوطني الأفريقي، ثم ركناً من أركانه، ثم مؤسساً وقائداً لجهازه العسكري. ونعيش معه وهو يقارع الظلم جهاراً من داخل صفوف الحزب ومن خلال مهنته كمحام، وخفية من خلال العمل السري وهو طريد تلاحقه سلطات القمع والاستبداد. ونعيش معه سجيناً في جزيرة روبن سبعة وعشرين عاماً، ثم مفاوضاً صلباً من أجل مستقبل أمته، فرئيساً لأول حكومة شرعية ديمقراطية تحل محل حكم البيض العنصري الذي دام ثلاثة قرون.

تحميل كتاب رحلتي الطويلة من أجل الحرية – نيلسون مانديلا

إن أهم ما ميز شخصية نلسون مانديلا وجعل منه رمزاً لنضال سكان جنوب أفريقيا على اختلاف أعراقهم، ومحلاً لإجماعهم، هو صدق إيمانه بحقوق أمته، وصلابته في التمسك بتلك الحقوق طول مسيرته النضالية بلا هوادة أو مساومة، كما تميز بتسامحه مع أعداء الأمس بعد أن انهارت دعائم النظام العنصري البغيض، وأذعن البيض إلى القبول بالعيش كغيرهم مواطنين في ظل دولة المساواة والديمقراطية.

تحميل كتاب رحلتي الطويلة من أجل الحرية pdf

على مدار ستمائة صفحة طول وتسعين عاما عمرا يستعرض السيد مادييا رحلة حياته مضمنا إياها رحلة حريته من البداية للنهاية..عذرا أقصد المزيد من البدايات.
الحرية جنة جميلة، روح خالصة جوانية تملأ الشخص وتفيض على من حوله. من براري الصحراء اكتسب الطفل مادييا الحرية والانطلاق والحلم بوطن بلا تمييز…حيث كل الألوان متميزة باختلافها دون فضل للون على لون.
وللحرية الحمراء باب …بكل يد مضرجة يدق

تحميل كتاب رحلتي الطويلة من أجل الحرية

إن جوهر تجربة مانديلا تطويره للنضال من المقاومة السلمية للمقاومة العنيفة…الخروج من الاعتصامات والعصيانات إلى استعمال المتفجرات والتخريب..ثم خوض تجربة السجن لثلاثين سنة منتهية بجهد تفاوضي سياسي عظيم لجني ثمار كل هذا الكفاح.
ولو فشل في أي مرحلة من هذه المراحل لضاع كل هذا الجهد،فموهبة مانديلا أنه متعدد المواهب
يتمدد لملء الفراغ الذي امامه بكل ثقة وكفاءة . فهو عسكري وسياسي ودبلوماسي ورجل جماهيري …إلى آخره.

كتاب رحلتي الطويلة من أجل الحرية pdf – نيلسون مانديلا

اللمسات الإنسانية بينة طوال الوقت..وأكثرها شفافية هو تساؤل مانديلا نفسه طوال الوقت عن تفريطه في حق عائلته بسبب انشغاله ثم سجنه..ألم يكن الأولى الاكتراث لهم والجلوس في البيت لاحتساء القهوة في الاصيل والاهتمام لشأن أمه المسكينة وولديه الصغيرين وزوجته المحبة؟
لكنه يراجع نفسه ويقول أنه قد منح نفسه لقومه بدل عائلته منح نفسه للعائلة الكبرى ويتمنى من أسرته ن تسامحه.
ونحن في ذكرى ثورة يناير ننظر للدول الأخرى نعجب بتقدمهم والحرية عندهم ولكننا نغفل النظر عن الثمن الي دفعهوه من الحروب والثورات والدماء والعرق. ولن نستجلب هذا المستقبل بدون ثمنه، سيظل يستدين منا حتى يأتي. ولن يأتي بغير ذلك.
انتهى
وللحرية الحمراء باب …بكل يد مضرجة يدق

كتاب رحلتي الطويلة من أجل الحرية – نيلسون مانديلا

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب مذكرات نيلسون مانديلا حواري مع نفسي : من هنا

2 – كتاب رحلتي الطويلة من أجل الحرية : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب رحلتي الطويلة من أجل الحرية pdf – نيلسون مانديلا
تحميل كتاب رحلتي الطويلة من أجل الحرية pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.